إعلان

وزيرة الصحة: الإنتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الجديد خلال شهرين

06:00 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى الجريتلي:

أكدت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، أن لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الجديد بالوزارة مستمرة فى عملها وذلك بسبب وجود بعض التعديلات التي سيتم إدخالها على مشروع القانون فضلا عن اضافة عناصر وشرائح جديدة من المجتمع ليشمل جميع فئات وطبقات الشعب المصري.

وقالت الوزيرة خلال افتتاحها اليوم السبت، لمشروع تطوير الحضانات بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها يرافقها محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر والدكتور محمد سلطان رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور زكريا عبدربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه سيتم الانتهاء من إعداد وصياغة مشروع قانون التأمين الشامل خلال شهرين وسيتم بعدها طرحه للحوار المجتمعي لمناقشة بنوده بالإضافة إلى تسجيل جميع الملاحظات حتى يتم إدراجها داخل المشروع تمهيدا لعرضه مباشرة على مجلس الوزراء لاقراره.

وأكدت الوزيرة أن هناك خطة لإقامة مراكز للسموم والطوارئ علي مستوي محافظات الجمهورية من خلال وضع الإحتياجات الفعلية والطارئة والتخطيط لها من واقع الاولويات، مشيرة الى أن المستشفيات العامة بدات تشهد طفرة جديدة في التطوير وإستكمال خطة الطوارئ مع تغيير النظم الادارية وتوفير الكوادر البشرية لضمان إستمرار تقديم الخدمة.

ونفت وجود أية أزمة في نقص الدواء بالأسواق المصرية، مؤكدة أن ما يتردد حول هذا الشأن عار تماما من الصحة وأن كل الأدوية المطلوبة متوفرة بجميع الصيدليات والمراكز الطبية مشيرة الي وجود 13 الف دواء متداول في الأسواق باسماء تجارية.

واوضحت أن النقص في بعض مستحضرات التجميل وأدوية التخسيس لا يعد أزمة، مؤكدة أن مشكلة تسعير الدواء حلها يحتاج خطة تطوير شاملة وإعادة هيكلة للقطاع الدوائي في مصر.

وأشارت الى موافقة الحكومة على اعتماد مبلغ 449 مليون جنيه لتطوير وإعادة تأهيل 59 مستشفى بمختلف المحافظات وكذلك شراء 192 جهاز أشعة بتكلفة اجمالية 232 مليون جنيه فضلا عن تطوير وحدة العناية المركزة فى 45 مستشفى مركزي على مستوى الجمهورية وتطوير وحدات حديثي الولادة (الحضانات) فى 35 مستشفى ايضا بتكلفة 217 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات خلال شهر يونيو القادم بهدف تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين.

من جانبه، أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أهمية دور المجتمع المدني في دعم القطاع الصحي خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن لدينا في القليوبية تكامل بين المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بهدف الإرتقاء بالخدمة الصحية للمرضي والمواطنين.

وقال المحافظ إنه تم الاتفاق مع وزيرة الصحة علي إقامة مركز للطوارئ بمستشفي طوخ المركزي علي الطريق السريع لمواجهة الحوادث وكذا تطوير مستشفي القناطر الخيرية في اطار المنظومة الموضوعة لتطوير المدينة في شتي المجالات ، كما تم الإتفاق علي تشغيل مستشفي التأمين الصحي الجديد ببنها والذي تعطل بناؤه منذ أكثر من 10 سنوات في مارس من العام المقبل بعد تسليمه لشركة تقوم بتنفيذه بمعدلات عالية بهدف تحسين الخدمة.

بدوره ، اكد الدكتور نصيف الحفناوى مدير مستشفى الأطفال أن أعمال التطوير الحالية قد اضافت للمستشفى عدد 42 حضانة جديدة ليصل الإجمالي إلي 70 حضانة للاطفال المبتسرين ومضاعفة أعداد أجهزة التنفس الصناعي لتصبح 50 جهازا بدلا من 25 جهازا و 35 جهاز مومونيتور ليصبح العدد الإجمالي 106 أجهزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان