إعلان

الأوقاف: معاهد الجمعية الشرعية لإعداد الدعاة لا تعمل تحت مظلة الأزهر أو الوزارة

12:46 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

أكدت وزارة الأوقاف أن معاهد الجمعية الشرعية لإعداد الدعاة والقرآن الكريم، لا تعمل تحت مظلة الأزهر الشريف أو الأوقاف.

وقال  ان الوزارة حاولت مد جسور التعاون والتفاهم إلا أن الجمعية لا ترغب في توفيق أوضاعها الدعوية، ومازالت تدرس مناهج لا علاقة للأوقاف بها .

كما طالبت الوزارة موافاتها بأسماء العمداء والأساتذة من أبناء الأزهر الشريف الذين يتحلون بالفكر الوسطي ويتبنونه بالجمعية .. إلا أن الجمعية لم تقدم إلى الآن أي قوائم إلى وزارة الأوقاف.

واوضحت الوزارة في بيان لها اليوم انها متأكدة من أن بعض من يقومون بالتدريس بهذه المعاهد من غير الأزهريين، وبعضهم يدرّس في غير تخصصه، وبعضهم محسوب على تيارات متشددة أولا يتبنى الفكر الوسطي الأزهري.

كما أكدت الأوقاف على الجمعية الشرعية وغيرها من الجمعيات، التي لم تمد وزارة الأوقاف بقوائم خطبائها ومن يدرسون بمعاهدها بأن أي جمعية لا تقوم بتقنين أوضاعها الدعوية، فإن وزارة الأوقاف لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل هذه الظروف الصعبة الراهنة التي تحتاج منا جميعا التعاون في مواجهة أي فكر متشدد.

وقال إن الوزارة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة لضبط حركة الخطاب الديني سواء في المساجد أو المعاهد التي لا تقل تأثيرا عن المساجد، بل ربما يكون تأثيرها أشد ما لم يتوفر لها أساتذة متخصصون أكفاء يؤمنون بسماحة الإسلام ووسطيته منهجا وفكرا وسلوكا، ويؤثرون الوفاق المجتمعي والمصلحة العليا للوطن على أي مصالح خاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان