إعلان

اجتماع بالخارجية لبحث استيعاب الطلبة السوريين في مصر

03:48 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إن الوزارة استضافت اجتماعات تنسيقيا حول اللاجئين السوريين في مصر ضم ممثلين عن وزاراتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مشيرا إلى أن الاجتماع رأسته السفيرة رندة لبيب، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي.

وأوضح المتحدث في بيان وصل مصراوي الخميس أن الاجتماع عُقد لبحث أنسب السياسات التي تكفل تيسير انخراط الطلبة السوريين في الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.
وأشار عبد العاطي إلى أن المسؤولين بحثوا سبل توفير أماكن إضافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة السوريين وتوفير المتطلبات المالية التي تكفل مجابهة الأعباء المادية الناتجة عن هذه الالتزامات الجوهرية، خاصة في ظل القرار القاضي بمعاملة الطلاب السوريين نفس معاملة أشقائهم المصريين في المدارس والجامعات.

ووفقا للبيان فقد تم بحث عدد من المقترحات التي تشمل القيام بإعداد حصر شامل للطلبة السوريين في مصر وبحث إمكانية إدراج هؤلاء الطلبة ضمن منظومة التأمين الصحي المدرسي، فضلاً عن بحث ملائمة قيام بعض الهيئات الدولية بتقديم الدعم التقني والمادي لمصر أسوة بالدول الأخرى التي تقوم باستقبال اللاجئين السوريين على أراضيها.

وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية تتابع مع الوزارات والجهات المعنية ومنها وزارة الصحة تنفيذ القرار القاضي بمساواة معاملة اللاجئين السوريين بأشقائهم المصريين فيما يخص تلقى الخدمات الصحية والعلاج، وذلك في ضوء التوجه المصري الرسمي الرامي إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه السوريين أثناء إقامتهم في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان