إعلان

رئيس اتحاد العمال: إلغاء نسبة الـ50% يجعل البرلمان لـ''النخب ورجال الأعمال''

11:56 ص الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال عبد الفتاح إبراهيم، إن محمد سلماوى المتحدث الرسمي للجنة الخمسين أعلن أنه لم يصل إلى اللجنة أي كتاب يفيد بانسحابه من اللجنة، مؤكداً أنه أرسل كتاباً لعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وإلى المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد، يفيد بانسحابه من اللجنة لاضهادها لحقوق العمال - بحسب قوله.

وأضاف إبراهيم، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الخميس بمقر الاتحاد، أن ما ترد حول تصويت 32 عضوا بالموافقة على إلغائها هو ''باطل يراد بها حق''، وأنهم فقط 15 عضوا أقروا بإلغاء النسبة، و17 أخرين صوتوا بإلغائها ولكن مع وجود نص.

وأكد إبراهيم أن إلغاء نسبة الـ50% عمال ووفلاحين هو تغول على الحقوق والمكتسبات التي حصل عليها العمال في السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه كان هناك فرحة عامرة بين أعضاء اللجنة بعد إلغاء النسبة، بالإضافة إلى التهكم على العمال والفلاحين، أنهم إذا تم تمثيلهم في البرلمان القادم فإنه سيكون ضعيف، قائلا: ''نسوا أن الشعب المصري به أكثر من 70 % عمال وفلاحين''.

واستنكر إبراهيم تصريح محمد سلماوي، المتحدث الرسمي بإن قرار إلغاء النسبة قرار تاريخي، قائلا: ''هو بالفعل قرار تاريخى وأنه سيذكر أن 18/11 هو اليوم الأسود في تاريخ عمال وفلاحين مصر والذي أتى بأشخاص لا يقدرون المصلحة الوطنية، ويريدون تمزيق وتفرقة الوطن''.

وناشد إبراهيم أعضاء لجنة الخمسين بمراجعة أنفسهم وألا يكون البرلمان للنخب ورجال الأعمال، حتى تتحقق العدالة الاجتماعية والتى لا تعني إقصاء الشعب المصري، مشيرا إلى أن من يتحدثون أننا نريد بناء دولة حديثة اقول لهم الدولة الحديثة تبنى على التشاركية لا التفرقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان