إعلان

مدير عام مصراوي: نعمل على تقديم أخبار مدققة للقراء وميثاق الشرف الإعلامي هو الحل

03:46 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال عاصم البصال مدير عام موقع مصراوي، أن جائزة القمة العالمية World summit Award، التي حصل عليها الموقع مؤخرا في المسابقة التي عقدت في سيرلانكا، جاءت بناء على تقييم محتوى الموقع وطريقة عرض الأخبار وثقة زوار الموقع في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وأضاف البصال، في تصريحات لقناة ''ام بي سي مصر 2'' اليوم السبت: ''موقع مصراوي لعب دور كبير في نقل المعلومة للقراء منذ إنشائه عام 1999، ودورنا في الإعلام الإليكتروني البحث عن الحقيقة ونقلها للناس بعد التدقيق من مدى صحة هذه المعلومات والأخبار من خلال العديد من المصادر، كمعرفة مصدر الصور والفيديو وتكذيب الأخبار الخاطئة، وإذا لم نجد وسيلة للتحري عن الأخبار الكاذبة، فأنا أرى ضرورة حجبها خاصة في الظروف التي تمر بها مصر الآن، فيجب أن تعمل المواقع الإليكترونية على توعية القراء بين الأخبار الصحيحة والأخبار المفبركة''.

وأشار مدير عام موقع مصراوي، لأهمية وضع ميثاق شرف إعلامي تتعاون فيه نقابات الصحافة والإعلام والمؤسسات الإعلامية العريقة، لتقديم إعلام محترم تتوارثه الأجيال القادمة، لافتا لأهمية الدور الذي تلعبه مواقع الإنترنت في نقل الأخبار للكثير من المواطنين باعتبارها مواقع مفتوحة ومجانية.

وعن قرار قناة ''سي بي سي'' إيقاف عرض برنامج ''البرنامج '' للإعلامي الساخر باسم يوسف، أكد عاصم البصال أن هذا القرار قد مثل صدمة للكثير من جمهور باسم يوسف، مشددا على أهمية انتظار موقف لباسم يوسف أو الشركة المنتجة وفريق العمل بعيدا عن التكهنات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع :'' أعتقد أن قناة السي بي سي تملك الحق الحصري لعرض حلقات البرنامج على شبكة الأنترنت، ومن ثم ربما يقوم باسم يوسف بتسجيل حلقات جديدة وعرضها على موقع اليوتيوب، مثلما بدأ مع ثورة 25 يناير، وقد ساهم غياب باسم يوسف عن مصر في مزيد من الإرباك والتكهنات، وأنا لا اعتقد أن باسم يوسف من الشخصيات التي يمكن أن تهرب''.

وردا على سؤال عن استخدام جماعة الإخوان المسلمين لشبكة الإنترنت للحشد في الشارع، أوضح عاصم البصال أن الإنترنت إحدى الوسائل التي تستخدمها جماعة الإخوان المسلمين لحشد أنصارها في الشارع، لافتا لوسائل أخرى كرسائل المحمول والتجمعات البشرية، ومشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين في مرحلة تخبط الآن بعد الصدمة التي تلقتها الجماعة في 30 يونيو الماضي.

وتابع :''جماعة الإخوان من حقها أن تعمل على حشد أنصارها في الشارع، في إطار تظاهرات سلمية للتعبير عن الرأي، أما أن تقوم بحشد أنصارها لتعطيل مصالح الدولة وقطع الطرق والاعتداء على المنشآت فهذا ليس حشد وإنما يعرضهم للمساءلة القانونية'' - حسب قوله.

وأشار مدير عام مصراوي، إلى الدور المهم الذي يلعبه كل من التليفزيون ومواقع الإنترنت في مخاطبة الجماهير العريضة من المواطنين، مشددا على أن هذا الدور يجب أن يرافقه مسؤولية في التدقيق ونقل المعلومات والأخبار الصحيحة، ولافتا لأهمية أن يدقق المشاهد بدوره في المعلومات التي يتلقاها من الوسائل الإعلامية.

وأكد أن المظاهرات التي شهدتها مصر في 30 من يونيو الماضي مثلت أقوى حشد في تاريخ مصر - حسب قوله، مشيرا إلى أن شباب حملة ''تمرد'' لم يلجأوا للأنترنت مثلما كان الحال في دعوات ثورة 25 يناير، وإنما لجأوا لأقدم وسيلة إعلامية وهي الورق، لاحتياجهم لدليل مادي موقع من المواطنين بعيدا عن التصويت على مواقع الإنترنت والذي لا يعتد به - على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان