إعلان

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر رعاياها من مظاهرات ذكرى محمد محمود

02:56 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة رعاياها في مصر من المظاهرات والمسيرات المقررة اليوم الثلاثاء في الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود.

وتظاهر المئات في ميدان التحرير احياءً لذكرى الأحداث التي وقعت قبل عامين من الآن وأدت إلى مقتل العشرات وإصابة مئات آخرين.

وقالت السفارة في بيان وصل مصراوي إن هناك عدة جماعات أشارت إلى اعتزامها تنظيم مظاهرات سلمية، مشيرة إلى التعزيزات الأمنية في العديد من الميادين بأنحاء القاهرة والإسكندرية.

وأشار البيان إلى أن هذه الأحداث تتزامن مع إقامة مباراة لكرة القدم مساء اليوم في إطار تصفيات كأس العالم بين مصر وغانا ''ومن المحتمل أن تثير الشغب وتؤثر على حركة المرور''، بحسب السفارة.

ويلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الغاني في مباراة الإياب في تصفيات أفريقيا لكأس العالم. وكانت غانا قد فازت على مصر في مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وأضاف :''نظرا لاحتمالات العنف اليوم وكذلك الازدحام المروري الكبير في كل من القاهرة والإسكندرية فان السفارة تنصح الأمريكيين بتجنب تلك المواقع وكذلك رفع وعيهم الأمني لجميع التحركات داخل المدينة''.

وقال البيان إنه على سبيل الممارسة العامة، ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تحدث بها التجمعات الكبيرة.

ووفقا للبيان فإنه ''حتى المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهة وربما تتصاعد إلى أعمال عنف''.

ووقعت أحداث محمد محمود في نوفمبر من عام 2011 إثر قيام قوات أمن بفض محتجين كانوا يعتصمون بميدان التحرير الذي يطل عليه الشارع ، فتجمعت أعداد أكبر من المتظاهرين محاولين الاقتراب من مقر وزارة الداخلية عبر شارع محمد محمود ، ولكن قوات الأمن تصدت لهم في الشارع ما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا.

وكانت الذكرى الأولى العام الماضي قد شهدت اشتباكات أخرى سقط فيها عدد من الضحايا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان