إعلان

اشتعال الصراع فى ''الخمسين'' لحسم نسبة العمال والفلاحين في البرلمان

08:55 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهد اجتماع الجلسة العامة للجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، اليوم الإثنين، خلافات حادة بين الأعضاء حول الابقاء على نسبة العمال والفلاحين في البرلمان، ومن المقرر أن تحسم اللجنة بعد قليل الموقف النهائي للابقاء على المادة.

وقال الدكتور عمرو الشوبكى، مقرر لجنة الخمسين، إنه يرفض الابقاء على نسبة العمال والفلاحين فى التعديلات الدستورية الحالية خاصة أن الغرض التي وضعت من أجله فى الستينيات لم يعد قائما حالياً.

وأكد الشوبكى فى تصريحات صحفية اليوم أن اللجنة ليست فى خلافاً مع العمال والفلاحين ،كما أن التمثيل فى البرلمان لا يأتي من خلال تخصيص النسبة، لافتاً إلى أن الدول التي صعد فيها العمال لسدة الحكم لم تصل اليه من خلال تحديد نسبة ولكن من خلال تواجدها فى اتحادات عمالية قوية، فضلا عن قيامها بتشكيل أحزاب عمالية قوية أيضا، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي دولة فى العالم تتبع نظام العمال والفلاحين سوى مصر.

وقال المهندس أسامه شوقي، ممثل نقابة المهندسين باللجنة، إن الاتجاه السائد حتى الآن بين الأعضاء هو إلغاء نسبة العمال والفلاحين، لافتا الى أنه يرفض الغاء تلك المادة والابقاء عليها لفترة انتقالية.

وأكد حجاج أدول، ممثل النوبة في لجنة الخمسين، أن الاتجاه الأقرب داخل اللجنة هو الابقاء على نسبة العمال والفلاحين ولكن مع تخفيض النسبة على أن تكون 25% بدلا من 50%.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان