إعلان

حكومة حماس: إصرار مصر على إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة سكان غزة

10:54 ص الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة -(د ب أ):

قالت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اليوم الأحد إن إصرار الجانب المصري على إغلاق معبر رفح لليوم العاشر يؤكد على ''سياسة تأزيم الوضع الإنساني واستهتاره بمعاناة سكان قطاع غزة''.

وأعربت الحكومة في بيان أصدره الناطق باسمها إيهاب الغصين اليوم ونشرته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن قلقها العميق إزاء إصرار الجانب المصري باستمرار إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم العاشر على التوالي، متهمة إياه بأنه ''معنيٌ بتشديد الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع الإنساني الناتج عن مأساة إغلاق المعبر''.

وتساءلت الحكومة :''ما هي الفائدة التي تعود على الجانب المصري باستمرار إغلاقه للمعبر؟ وما هي الدوافع التي تجعل الجانب المصري يصر على إغلاق المعبر؟!''.

وأكدت أن ''هناك معاناة إنسانية متفاقمة لأهالي قطاع غزة منذ سنوات، ولكن للأسف الجانب المصري يتعامل مع هذه المعاناة بسلبية غير مبررة''، مضيفة :''نحن نقول ونجدد مطالبتنا للجانب المصري بفتح معبر رفح، وندعو إلى الكف عن الاستهتار بمعاناة شعبنا الفلسطيني ، لأنه لم يعد الاستهتار بمعاناة شعبنا الفلسطيني أمرا محتمل ولا مطاقا''.

كما دعت دول العالم المختلفة العربية والإقليمية إلى ''التعبير عن موقفهم تجاه هذه السياسة المتواصلة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني في غزة'' ، مطالبة ''بوضع حد للاستهتار بحياة الفلسطينيين والتدخل الفوري والعاجل من أجل فتح معبر رفح الحدودي وكل المعابر المغلقة التي تخنق قطاع غزة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان