إعلان

عودة حركة الطيران بين مصر وليبيا إلى طبيعتها بعد تأثرها بأحداث طرابلس

11:53 ص السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة اليوم السبت، عودة حركة الطيران والسفر بين مصر وليبيا إلى طبيعتها، بعد ارتباك حوالي 24 ساعة الماضية، بسبب أحداث العنف التي شهدتها العاصمة طرابلس .

وقالت المصادر، إن رحلة مصر للطيران رقم 829 والمتجهة إلى طرابلس أقلعت رغم تأخرها نصف ساعة فقط وعليها كل الركاب الحاجزين مسبقاً، بينما تصل طائرة الخطوط الأفريقية رحلة رقم 432 والقادمة من طرابلس في موعدها ظهر اليوم ولم تبلغ بتأخر وصولها .

يذكر أن حركة الطيران بين مصر وليبيا شهدت أمس الجمعة ارتباكاً أدى لتأخر رحلات شركات الطيران الليبية ما بين 3 و12 ساعة بسبب غلق بعض الطرق المؤدية الى مطار طرابلس، بسبب أحداث العنف بالعاصمة الليبية واضطرت مصر للطيران إلى إطلاق رحلتها من مطار طرابلس مبكراً عن موعدها بحوالي 40 دقيقة خوفاً من تداعيات الأحداث .

وكانت طرابلس قد شهدت أحداث عنف فى منطقة غرغور أمس الجمعة، مما أدى إلى غلق عدة طرق فى طرابلس وفشل أعداد كبيرة من الركاب في التوجه من وإلى مطار طرابلس أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً وإصابة أكثر من 235 آخرين عندما فتح مسلحون النار على متظاهرين كانوا يطالبون بوضع حد لوجود الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية.

وألقى رئيس الوزراء الليبي علي زيدان باللائمة في أحداث العنف على المتظاهرين والميليشيا، على الرغم من قول بعض الشهود للتلفزيون إنهم لم يروا أسلحة مع المتظاهرين.

وطالب زيدان برحيل كل الميليشيات المسلحة بدون استثناء من طرابلس .

ووقع الحادث عندما اقترب المتظاهرون من مبنى تحرسه ميليشيات وأطلق بعض المسلحين في البداية طلقات في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وأوضح زيدان أنه عندما لم يتراجع المتظاهرون، أطلق المتمردون النار عليهم .

وفي الأسبوع الماضي، اشتبكت ميليشيات متنافسة في وسط طرابلس، مما دفع السكان للتعهد بتنظيم مسيرات لإجبارهم على الخروج من المدينة.

ويكافح حكام ليبيا لتأكيد سلطتهم وإعادة فرض الأمن منذ الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي في عام 2011 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان