إعلان

فيديو - ركاب بمترو الأنفاق: محطة السادات لن تعمل رغم انتهاء حالة الطوارىء

01:17 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

توقع عدد من ركاب مترو الأنفاق، عدم فتح محطات السادات والجيزة، والمغلقتين عقب فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء بانتهاء حالة الطوارىء وحظر التجوال بدء من اليوم الخميس.

وأعلن مجلس الوزراء، أن قانون الطوارئ والحظر سينتهيان، الخميس، وفقاً لقرار محكمة القضاء الإداري، وأن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية للحفاظ على الأمن في البلاد.

وقال أحمد صبري، مندوب بإحدى شركات الأدوية، إنه ﻻ يتوقع فتح محطات السادات والجيزة، رغم انتهاء حالة الطوارىء وحظر التجوال، بسبب الحكومة من التجمعات.

واتفق معه في الرأي، شاكر إبراهيم، محامي، مؤكدا أن الوضع "كارثي" بمحطة السادات، وأن حكومة الببلاوي "فاشلة ويدها مرتعشة".

بينما طالبت راوية محمود، موظفة، باستمرار غلق المحطات، بسبب عدم الاستقرار الأمني، وأيضا لعدم السماح للإخوان بالاعتصام بميداني التحرير ونهضة مصر.

وطالبت هند جمال، طالبة جامعية، حكومة الببلاوي بفتح محطة السادات، بسبب الازدحام بمحطة الشهداء، وبسبب ما وصفته بواقع العديد من حاﻻت التحرش.

من جانبه رفض اللواء هشام النجار، وكيل الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات التعليق، مرجعا ذلك إلى أن قرار فتح المحطات المغلقة ليس بيد الداخلية فقط؛ وإنما يشترك معها في القرار الجيش والمخابرات.

وأغلقت محطات مترو السادات والجيزة، عقب فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، منتصف أغسطس الماضي، وترتب على ذلك تكدس وازدحام بمحطة الشهداء بعد أن أصبحت محطة الربط الوحيدة بين خطوط المترو.

وناشد المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، الجهات الأمنية أكثر من مرة لفتح المحطات المغلقة، ولكن لم تحدث استجابة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان