إعلان

أبو سعدة: قضية التمويل الأجنبي قد تحدث خللاً في عمل الجمعيات الأهلية

07:32 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال حافظ أبو سعده، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أهم الملاحظات على قانون الجمعيات الأهلية هي فكرة التمويل الأجنبي لهذه الجمعيات.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر ''التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية.. ما يحدث و ما يجب أن يحدث'' الأربعاء، أن ممثلو الجمعيات فى حالة انعقاد دائم من أجل الخروج بقانون مناسب ينال اتفاق من الجميع .

وأضاف أن هناك رؤية تطالب بمراجعة الجهات الأمنية قبل الحصول على التمويل وهناك من يرى رقابة بعد الحصول على الأموال مؤكداً أنها قضية هامة قد تُحدث خلل فى عمل الجمعيات.

و من جانبه، قال إيهاب سلام، مدير المشروعات بالمجموعة المتحدة أن التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية ستظل قضية جدلية لها أهمية كبيرة، مؤكداً حق الجمعيات في إيجاد مصدر تمويل مناسب لها .

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أن مسودة القانون تحتاج إلى قراءة للتعرف على كيفية التعامل مع قضية التمويل وعمل الجمعيات دون قيود، مضيفاً أن المجتمع الدولى لا يطلق الحرية كاملة لقضية التمويل ولكن بقوانين محددة، وأن تتسق مع الأمن القومي.

و أكد أن هذه المعايير متفق عليها وأن الجمعيات الاهلية يجب ان تتمتع باستقلاليه حتى لا تفقد مضمون عملها، مؤكداً أن المشروع فرَق بين التمويل الداخلى وخارجى والملزم اخطار الجهة الادارية بالحصول على التمويل وايداعه فى البنك .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان