إعلان

وزير التربية والتعليم: لن نغلق أي مدارس حتى لو كانت ''إخوانية''

10:39 ص الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تنوي إغلاق أي ''مدارس إخوانية'' في مصر، وأنها ستقوم فقط بإنذار المدارس المخالفة وفي حال عدم الاستجابة للإنذار والمهلة سيتم وضع المدارس المخالفة تحت الإشراف الإداري والمالي لوزارة التربية والتعليم لحين رفع المخالفة.

وقال أبو النصر في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''البلد اليوم'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الأحد: ''في مصر حوالي ''76 مدرسة إخوانية''، وهذه المدارس تقوم بتدريس مادة تحت اسم سلوكيات يتم من خلالها تدريس تعليمات حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، فضلا عن رفض هذه المدارس تحية العلم في طابور الصباح وترديد نشيد جهادي جهادي بدلا من نشيد بلادي بلادي'' - على حد قول الوزير.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تقديم دولة الإمارات دعما لبناء 800 مدرسة في مصر، إلى جانب تبرع الفنان محمد صبحي بـ50 مدرسة، فضلا عن تبرع مجموعة ساويرس ببناء 1000 مدرسة سنويا لمدة 3 أعوام بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتابع :''أصدرنا هذا العام كتابا لتعليم الفضائل والقيم سيتم مراجعته من قبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني لتدريسه بدءً من الفصل الدراسي الثاني''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان