إعلان

بالفيديو.. مدير عام مصراوي: لدينا الخبرة للتحقق من الأخبار والبيانات احتراما للقراء

05:09 م الجمعة 01 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

استضاف برنامج ''صوت الشعب'' المذاع على قناة المحور الفضائية، يوم الجمعة، عاصم البصال مدير عام موقع مصراوي، وسامي مجدي مدير المحتوى بالموقع، للحديث عن دور المواقع الإخبارية وتأثيرها على الأحداث في مصر.

وقال عاصم البصال، إن ''الشعب المصري بعد ثورة يناير كان حديث العهد بالمواقع الإليكترونية، وأي شخص يتلقى الأخبار يحدث له نوعًا من النضوج، يمكنه من إعطاء توجهه للمكان محل الثقة، لأن هناك الكثير من المواقع تنشر أخبارا ثم تكذبها بعد أقل من 30 دقيقة، بل وهناك بعض الجهات تتعمد نشر أخبار كاذبة''.

وأضاف البصال: ''هناك بعض الجهات أصدرت بيانات قبل أن تُعلنها الجهات الرسمية في الأحداث الأخيرة، وكأنها تم إعدادها مُسبقا''.

وتحدث عن تغطية ''مصراوي'' للأحداث بالقول :''مصراوي لديه الخبرة الكافية للتحقق من البيانات والأخبار والصور، خاصة لتواجد المراسلين في مواقع الأحداث بشكل مستمر''.

وتأتي تلك المقابلة على هامش الاحتفال بفوز ''مصراوي'' بجائزة ''القمة العالمية'' WSA) World Summit Award) كأفضل المواقع الإخبارية، في المسابقة التي عُقدت في سريلانكا خلال الفترة من 23 حتى 26 أكتوبر، من بين متسابقين من جميع الدول المسجلة لدى الأمم المتحدة.

وأكد سامي مجدي، أن ''هناك الكثير من الوسائل التي نتحقق منها من دقة الخبر أو الصورة، خاصة بعد انتشار صورة كثيرة كاذبة، كإحدى التي قيل إنها في القاهرة، واتضح أنها في أمريكا اللاتينية''.

وعن دور وسائل الإعلام في تغطية الأحداث الأخيرة، شدد ''مجدي'' على أن ''كل حزب يمتلك الوسيلة الإعلامية التي يستغلها في تحقيق أهدافه، عبر إلصاق التهم بالأطراف الأخرى، وتوجيه أبشع الاتهامات على حسابات المهنية والموضوعية''.

وطالب بضرورة وجود ميثاق شرف صحفي وإلزام الجميع به، وفرض الموضوعية ومعايير للعمل الإعلامي والتعامل مع القضايا بشكل أكثر احترافية.

''في مصراوي نحاول التعامل مع هذه القضايا بشكل أكثر احترافية''.. هكذا قال مدير المحتوي، والذي دلل على ذلك برفض نشر بعض الفيديوهات والصور التي تؤذي مشاعر القراء، في حين نشرتها بعض المواقع الأخرى وكأنها حصلت على السبق الصحفي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان