إعلان

أبو عيطة: يجب بقاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين.. ومجلس الشورى ''بذخ''

01:33 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، تمسكه لآخر لحظة بنسبة 50% للعمال والفلاحين بالمجالس النيابية، وهو المخرج الوحيد للعمال مع عدم وجود من يمثلهم من القوى السياسية.

أضاف أبو عيطة، فى تصريحات صحفية ، اليوم الاربعاء ، " تعلمنا من جمال عبد الناصر الصمود ضد عدونا لآخر لحظة وأنا مستمر فى النضال من خلال منصبى لتحقيق مطالب الطبقة العاملة"، مؤكداً أن الفلاحين والعمال محرومون من حقوقهم حتى الآن من خلال عدم وجود فئة تعبر عنهم وتوصل مطالبهم .

كما طالب أبوعيطة ، بوجود صناعة وطنية جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص من خلال القطاع التعاوني الذى يضمن وجود صناعات تعاونية ، كما طالب بتمثيل العمال فى كافة المجالس المنتجة وليس مجلس الشعب والشورى فقط.

وأكد الوزير، أن مجلس الشورى هو مجلس" البذخ " فيجب أن توفر مصاريفه للشعب، وهو ما يعتبر الحامى لمصر وحتى دون برلمان فالشعب كما قال عبد الناصر هو القائد والمعلم.

وأشار أبو عيطة، إلى أن نظام القائمة يساعد ويقوى بناء الأحزاب، ولكن النظام الفردى قد يكون هو الأفضل للفترة الحالية فالدوائر الصغيرة هناك أمل فيها للفقراء .

وأكد الوزير أن الوزارة أعدت لجنة فنية تعمل على كتابة وصياغة قانون العمل وإنها بعد أن تنتهى من الصياغة الفنية له ستطرحه للحوار المجتمعى على كافة العمال والنقابات ليبدوا ملاحظاتهم عليه ، مشيراً إلى أنه سيرسل القانون عقب ذلك إلى مجلس الوزراء والرئاسة من أجل إصداره.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان