إعلان

خالد يوسف: سأعود للسينما فور انتهاء لجنة الخمسين من وضع الدستور

10:16 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد المخرج السينمائي خالد يوسف، عودته للسينما والفن مجددا عقب انتهاء أعمال لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور، والتي يشارك في عضويتها، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور الفن وكافة أدوات الثقافة في المجتمع لمواجهة الموجات ''الظلامية التكفيرية الإرهابية'' - حسب قوله.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة''، المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الثلاثاء: ''الفن في دائما في طليعة الكتائب التنويرية التي تتصدى دوما لأي موجات ظلامية تواجه المجتمع، فمثلما غلب على سينما التسعينات مناقشة ومواجهة الفكر المتطرف في المجتمع كأفلام الكاتب وحيد حامد، أعتقد أن الموجة القادمة في السينما ستعبر عن التجربة الفريدة التي عاشها الشعب المصري بالقيام بثورتين في سنتين ونصف، وستعبر السينما عن دوائر العنف الموجودة في المجتمع والتحديات التي يواجهها المجتمع المصري''.

وأشار خالد يوسف إلى أهمية تفعيل دور الثقافة الجماهيرية والمسرح والمراكز الثقافية لمواجهة ظاهرة ''الإرهاب'' ولاستعادة مصر لدورها الثقافي من جديد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان