إعلان

برهامي: رفضنا حضور احتفال نصر أكتوبر بسبب ''الراقصات والغناء''

12:13 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وعبدالله قدري:

رفض الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، ما نُشر حول رفض الدعوة المشاركة في الاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر الأحد، بسبب تضامنها مع الإخوان أو منعها للاحتفال أو استجابة لمصالحها ورفضها مشاركة الشعب بذكرى النصر .

وقال برهامي، ردًا على سؤال عبر موقع "صوت السلف" التابع للدعوة السلفية والذي يشرف عليها حول رفض الدعوة المشاركة في الاحتفال، قائلاً: "الاحتفالات بنصرٍ مَنَّ الله به بفضله على مصر وأهلها تكون بالعمل بطاعة الله وتطبيق شرعه على الفرد والأمة فنحن لم ننتصر بقوتنا بل برحمة الله، فلابد أن تشكر نعمته ومنَّته".

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: "أما المشاركة في احتفالات النصر بما يتضمن معصية الله مِن رقصٍ، وغناءٍ من نساء بالغات غاية في التبرج - مع استحالة التغيير - فلا يمكننا الحضور فيها"، مسترشدًا بالحديث النبوي: "لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ، يَسْتَحِلُّونَ الحِرَ وَالحَرِيرَ، وَالخَمْرَ وَالمَعَازِفَ".

وتابع برهامي: "أما الأكاذيب المذكورة نحو أننا لا نشارك الشعب المصري في أفراحه وأحزانه فبطلانها من أوضح ما يكون؛ وهل كان عملنا ودعوتنا إلا نصحًا لأهلنا شعب مصر وحبًا للخير لهم، وتألمًا لألمهم وفرحًا لفرحهم، ولكن بطاعة الله لا بمعصيته، وأما الزعم بأن الموقف متميع فهي مجرد دعوى ممن يريدون إمعات تتبعهم في كل شيء ولو خالف شرع الله، ولسنا كذلك! ونسأل الله أن يثبتنا على الحق إلى الممات، فنحن نتفق ونختلف بناءً على الشرع لا الهوى، ولسنا نبحث عن رضا الناس، لكن رضا الله ورسوله وقلوبنا مع كل المسلمين".

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان