إعلان

''ثوار'' تدعو لإحياء ذكرى ماسبيرو وتدوين مقالة على ويكيبيديا عن مينا دانيال

11:05 ص الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

دعت جبهة طريق الثورة، "ثوار" لوقفة صامتة بالشموع حدادا على شهداء أحداث ماسبيرو التي وقعت في 2011، في الخامسة مساء الأربعاء التاسع من أكتوبر، أمام مبنى ماسبيرو.

وقالت الجبهة في دعوتها، "تدعوكم الجهات الموقعة للمشاركة في وقفة صامتة بالشموع حدادا على أرواح شهداء الوطن في مجزرة ماسبيرو والتأكيد على المطالب التي سقطوا من أجلها منذ عامين وأهداف الثورة التي لن نتواني عن الدفاع عنها"

وناشدت الحركة الراغبين في المشاركة بالوقفة بارتداء الملابس السوداء وجلب الشموع والالتزام برفع صور الشهداء.

وأشار منطمو الوقفة إلى أنه غير مرحب بمشاركة مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قائلين إنه سيتم التعامل بحسم مع من يحاول استغلال ذكرى الشهداء.

كما دعت الحركة إلى المشاركة في توثيق وقائع ثورة يناير وأشخاصها بالمشاركة في كتابة مقال عن "علم مينا دانيال" في ويكيبيديا العربية. عن طريق ذكر الحقائق الموثّقة، والترفع عن إبداء الرأي المباشر و السجال السياسي، وأشار أعضاء الحركة في دعوتهم إلى أن أحد أعضاء الجبهة وضع بذرة مقال عن "علم مينا دانيال" لأن ويكيبيديا لم تكن تحوي مقالة عن هذا الرمز الثوري الذي وصفوه بالملهم.

كما أوضحوا أن المقالة تحوي وصفا للراية والأحداث التي رفعها فيها الثوار، لكنها لا زال ينقصها الكثير، كما تحوي المقالة روابط إلى مقالات أخرى عن أحداث و أشخاص و مفاهيم متعلقة بالثورة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان