إعلان

وزير خارجية ألمانيا يحث المصريين على التهدئة و''ألا يسكبوا الزيت على النار''

01:12 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعرب وزير الخارجية الألماني، جيدو فيسترفيله، عن قلقه إزاء المصادمات الدامية، التي وقعت أمس الجمعة، بين أنصار لجماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن المصرية.

ووفقا لبيان نشرته الخارجية الألمانية، اليوم السبت، طالب فيسترفيله ''جميع المسؤولين في مصر بألا يسكبوا في الوقت الراهن الزيت على النار، وأن يبذلوا كل ما في وسعهم حتى لا يتكرر مرة أخرى التصعيد الدامي للعنف في شوارع مصر''.

وأكد فيسترفيله أنه ينبغي تبديد الشكوك حول الجدول الزمني، للعودة إلى نظام ديمقراطي ودستوري، مطالبا بضرورة إعطاء الفرصة ''لكل القوى المجتمعية للمشاركة في العملية السياسية''.

كانت تقارير وسائل الإعلام الرسمية في مصر، أفادت بأن مصادمات وقعت أمس بين متظاهرين وقوات الأمن، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 40 آخرين، ويدعو أنصار الإخوان المسلمين لتنظيم احتجاجات جديدة غدا الأحد، للتنديد بالإطاحة بالإسلاميين من السلطة.

كان الجيش المصري قام في الثالث يوليو الماضي بعزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وبعد ذلك تم حظر الجماعة في وقت لاحق.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان