إعلان

صور- محافظ القاهرة يبحث العلاقات مع سفراء الصين وجورجيا وسنغافورة

02:16 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

استقبل الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، سونج أى جو سفير الصين بالقاهرة، لبحث سبل تدعيم أواصر الصداقة بين العاصمتين القاهرة وبكين وتبادل الخبرات والمعلومات فى جميع المجالات، وبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات المرور والموصلات والنقل والنظافة وتدوير القمامة.

وأكد المحافظ، خلال تصريحات له، اليوم الخميس، أن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم حضارات العالم وأعرقها، مشيراً إلى وجود اتفاقية تآخي موقعه بين القاهرة وبكين تعبر عن ارتباط العاصمتين عبر تاريخ طويل وممتد.

كما استقبل السعيد السفير ارتشل دزولياشيفيلي، سفير دولة جورجيا بمصر، حيت تبادل الطرفان سبل تنشيط برتوكول التآخي الموقع بين العاصمة الجورجية تبليسي والقاهرة .

واقترح السفير الجورجي إقامة اسبوع ثقافي في جورجيا يعرض فيه أهم الاعمال الفنية والثقافية التي تميز القاهرة من خلال اسبوع المدن المتآخية مع العاصمة تبليسي.

ورحب محافظ القاهرة بإقامة احتفالية لأعضاء الفرقة الجورجية الاستعراضية في احدي المناطق التراثية بالقاهرة لتنشيط حركة السياحة بين البلدين.

وفي سياق متصل وجه بريمجت سداسيفين سفير سنغافورة بالقاهرة الدعوة لمحافظ القاهرة لزيارة سنغافورة وذلك خلال لقاء التعارف الذي جمع بينهما والذي بحثا خلاله تفعيل التعاون في مجالات النقل والمواصلات والمرور وتجميع وتدوير القمامة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان