إعلان

الببلاوي يرأس اجتماع ''العليا لمياه النيل'' لمناقشة ملف سد النهضة

04:52 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقدت اللجنة العليا لمياه النيل اجتماعا، الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، وبمشاركة وزراء الكهرباء والنقل والموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلين عن وزارة الخارجية والجهات المعنية الأخرى بالدولة.

وناقشت اللجنة تطورات ومستجدات ملف مياه النيل والعلاقات مع دول الحوض، وذلك قبل أيام من موعد انعقاد اجتماع وزراء المياه بكل من مصر والسودان وإثيوبيا، والمقرر عقده بالخرطوم يوم 4 نوفمبر القادم، لمناقشة تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية المعنية بآثار سد النهضة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، وصل مصراوي نسخة منه، الأربعاء، فإن اللجنة أشارت إلى أهمية الاجتماع القادم لوزراء المياه باعتباره خطوة أساسية وهامة لتعزيز الحوار والتعاون بين الدول الثلاث، وبما يكفل تحقيق المنفعة المشتركة لشعوبها.

وفي هذا الإطار، أكدت اللجنة على أن الحوار البناء بين الدول الثلاث هو السبيل الأمثل لتحقيق المصالح المشتركة ودفع جهود التنمية.

وأوضحت أن نجاح التعاون بين الدول الثلاث يتطلب توافر الإرادة السياسية لدى الجميع بما يحقق المنافع المشتركة، وهو ما تتطلع مصر لتحقيقه خلال الاجتماع القادم بالخرطوم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان