إعلان

بالفيديو.. فاروق حسني: مبارك لم يكن يريد توريث الحكم

07:43 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

في أول حوار معه بعد سقوط نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كشف وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني عن حواره الذي دار بينه وبين مبارك على متن الطائرة الرئاسية.

وقال حسني خلال حواره لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم2"، الأربعاء، "لم يحدث أن مبارك كان يريد توريث الحكم لجمال، فقد كنا في طائرة ذاهبة للأقصر على متنها مبارك والمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، وقال مبارك التالي: توريث ايه هو أنا مجنون أرمي بابني للتهلكة بإيدي"، مضيفاً: "أنا لم استمع من مبارك أو سوزان كلمة التوريث على الإطلاق وأنا لم أكن من مجموعة جمال مبارك".

وأضاف حسني: "لو قيل أمامي أن مبارك كان يريد توريث الحكم كنت سأقول، لكن يجوز القول أن جمال مبارك كان يُحضر نفسه ليكون رئيساً للجمهورية، بعد أبيه، والحقيقة أنا كانت لي مهمة واحدة هي خدمة الثقافة والمثقفين وهذا ما أدركه في الحقيقة فقط".

وتابع: " أنا لم أطلب من أي صحفي أو جريدة الكتابة عن مبارك أو النظام أو الحكومة على الإطلاق، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة لا يملك إلا صوته فقط، ووزارة الثقافة لا ترشح أحد للحصول على جوائز الدولة وإنما ترشح أكاديمية الفنون، وجميع الجامعات والنقابات الفنية تستطيع ذلك".

وأكد أن هناك 360 اسم رفضوا استقالته وقدموا اعتراضاً للرئيس الأسبق مبارك أثناء تقديمها، مضيفاً: "أي مثقف خارج حظيرة الثقافة ليس مثقف، ولا يوجد ما يسمى حظيرة السلطة، والمثقفين يصلون للمجتمع وليس للسلطة حيث ترجمت في ولايتي 5 آلاف كتاب من 27 لغة، وقمت بزيادة قصور الثقافة 60 ألف زيادة، و 23 مركز إبداعي، وترميم 120 ألف أثر إسلامي، إضافة لإقامة المتاحف ومَن لا يرى ذلك لا ينبغي أن يقول أنه مثقف".

متابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان