إعلان

مصر قلقة من ''اختلافات جوهرية'' بين فلسطين وإسرائيل تهدد المفاوضات

12:04 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أعربت مصر عن قلها مما اسمته ''اختلافات جوهرية'' بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مفاوضات السلام الحالية بينهما، مؤكدة أن مضاعفة أعداد المستوطنين بالضفة الغربية ثلاثة مرات منذ التوقيع على اتفاق أوسلو عام 1993 يهدد حل الدولتين ويدمر فرص السلام.

ودعت مصر في بيانها أمام مجلس الأمن في جلسة الإحاطة الشهرية والتي ألقاها سفيرها لدى الأمم المتحدة معتز أحمدين أمس الثلاثاء، إسرائيل، بصفتها دولة الاحتلال، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق حل الدولتين قبل فوات الأوان.

وأوضح أحمدين الإحصاءات الأخيرة التي أظهرت مُضاعفة أعداد المستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية ثلاثة مرات منذ التوقيع على اتفاق أوسلو عام 1993 وحتى عام 2012، الأمر الذي يهدد حل الدولتين ويدمر فرص السلام.

تضمن البيان أيضاً رفض مصر استغلال الأوضاع الخطيرة في سوريا لغض البصر عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري المحتل.

كما رحب بالاتفاق على تدمير الأسلحة الكيماوية السورية باعتباره خطوةً إضافية نحو إخلاء المنطقة من جميع أنواع أسلحة الدمار الشامل؛ إلى جانب خطوات سابقة لم تُنفذ بالكامل مثل قرار مجلس الأمن 687 الذى اقتصر تنفيذه على نزع أسلحة الدمار الشامل في العراق، دون متابعة ما تضمنه القرار من أن هذه الخطوة تهدف إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط بأكمله من جميع هذه الأسلحة.

وأشار ''خليل'' بهذه المناسبة إلى المبادرة التي أطلقها نبيل فهمى وزير الخارجية خلال الاجتماع الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، وضرورة عقد مؤتمر 2012 المُؤجل قبل نهاية العام الجاري، وكحد أقصى قبل ربيع عام 2014.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان