إعلان

استطلاع: 86% من المصريين يرون أداء الحكومة بين متوسط وجيد

12:54 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أوضح استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء أن 86% من المصريين يرون أداء الحكومة بين متوسط وجيد، كما أن 66% يشعرون بالأمان.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" حول تقييم المصريين لأداء الحكومة ومدى شعورهم بالأمان وتقييمهم لأحوالهم المعيشية الحالية، أن 37% من المصريين يرون أن أداء حكومة حازم الببلاوي التي تولت المسؤولية بعد 30 حزيران/يونيو جيد و49% يرونه متوسطا، بينما 15% فقط يرونه سيئا.

وقد تم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا يشعرون بالأمان هذه الأيام، فأجاب 66% بأنهم يشعرون بالأمان مقابل 34% لا يشعرون به.

جدير بالذكر أنه عندما تم توجيه هذا السؤال في نهاية شهر أغسطس أجاب 27% فقط بأنهم يشعرون بالأمان مقابل 73% لا يشعرون بالأمان ، مما يشير إلى شعور المواطنين بتحسن في الأوضاع الأمنية بمصر.

كما تم سؤال المستجيبين عن أحوالهم المعيشية مقارنةً بالعام الماضي ، وقد أجاب 31% بأن أحوالهم المعيشية أفضل، و38% بأنه لم يحدث تغير في أحوالهم المعيشية عن السنة الماضية و30% بأنها أسوأ.

وأوضح المركز أنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1724 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية. وقد تمت كل المقابلات يومي 25 و26 أيلول/سبتمبر الماضي وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 75% ، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان