إعلان

محلب: يجب نقل الوزارات خارج القاهرة.. والحكومة لا تستطيع تنفيذ القرار

محلب: يجب نقل الوزارات خارج القاهرة.. والحكومة لا تستطيع تنفيذ القرار

12:58 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - مصطفى ياقوت وسحر عزام:

أكد إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق العمرانية، ضرورة نقل المصالح الحكومية والوزارت خارج القاهرة، تخفيفا لحدة الازدحام والتكدس السكاني في العاصمة القاهرة، لافتا إلى أن هذا القرار محل دراسة منذ فترة وأن الحكومة الانتقالية الحالية لا تستطيع اتخاذ هذا القرار.

وقال محلب في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" صباح اليوم الأربعاء :"سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة طلبت من وزارة الإسكان تخصيص قطعة أرض بمساحة 30 ألف متر لإقامة قنصلية وسكن خاص ومكان للموظفين في مدينة برج العرب بالإسكندرية في إطار نظرة للمستقبل وأهمية المدن الجديدة في مصر".

وأكد محلب، أن المليارات التى صرفت فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، كانت كفيلة بأن يكون لدينا صناعات لجميع ما يحتاجه هذا القطاع من معدات ومستلزمات، مشيرا إلى ضرورة أن تتضمن العقود نصا على ذلك.

وقال الوزير، خلال تفقده لتوسعات محطة مياه شرب الأميرية: لدينا شروط لأى شركة مقاولات ستعمل معنا فى التوقيت الحالى، أولها ضرورة أن تضع برنامج عمل على مدى الـ24 ساعة، على ورديات، وينص على ذلك فى العقد، ثم الالتزام بالبرنامج الزمنى لانتهاء تنفيذ المشروع، وذلك بهدف توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل، والانتهاء من المشروعات فى أقرب وقت ممكن، خاصة أن الحكومة لديها تمويل للمشروعات، ولذا نريد سرعة فى الأداء، وفى إنجاز المشروعات.

وشدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أنه لن يسمح بأى تأخير فى هذه المشروعات الخدمية، قائلا: هذه مشروعات كبرى تستثمر فيها مليارات من قوت الشعب، ولن نسمح بتأخيرها، مؤكدا أن أى مسئول عليه أن يقتحم أى مشكلة كبرت أو صغرت، فإما حلها والانتصار فى معركة مواجهة المشكلات، وإما الشهادة..هذه عقيدتنا هذه الأيام، نحن فى حرب ضد كل المشكلات التى تقف ضد مصالح المواطنين، ويجب أن ننتصر.

وأضاف الوزير: مشروع توسعات محطة مياه الاميرية، الذى نزوره اليوم، والذى تكلف 125 مليون جنيه، ويخدم مناطق الزيتون، مصر الجديدة، مدينة نصر، عمارات السعودية، شارع الكابلات، الزاوية الحمراء، الوايلى، الشرابية، حدائق القبة، وشارع بورسعيد، كان من المفترض أن يتم الانتهاء منه، وتأخر سنتين، يجب أن نعرف الأسباب.

وأعلن المسئولون بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، أنه يتم حاليا التشغيل التجريبى والتعقيم للمشروع، وستبدأ الخدمة الفعلية بعد أسبوعين.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن قطاع المقاولات هو الذى سيحرك البلد، ولذا يجب أن ندفع هذا القطاع للأمام، معلنا عن أنه سيتم التنسيق مع جميع قطاعات الوزارة والشركات التابعة لها، لبدء تدريب شباب المهندسين، من الخريجين الجدد، بمكافأة شهرية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور الذى أعلنته الحكومة، بحيث يحصل المتدرب على شهادة تؤهله للانطلاق فى سوق العمل، سواء الداخلى أو الخارجى.

إعلان