إعلان

وزير الأوقاف: ''طالبنا السعودية بترحيل عناصر الإخوان إذا شاركوا في تظاهرات خلال الحج''

06:09 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (الأناضول):

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس بعثة الحج المصرية، اليوم الخميس، إنه طالب بندر الحجار، وزير الحج السعودي، بترحيل عناصر جماعة ''الإخوان المسلمين المصريين''، إذا شاركوا في تظاهرات ضد مصر، مع عناصر التنظيم الدولي للجماعة، خلال موسم الحج، مشيرًا إلى أن الوزير أبدى تفهمه الكامل إزاء ذلك المطلب.

وأضاف جمعة في تصريحات للبعثة الإعلامية، المرافقة لبعثة الحج المصرية، المتواجدة حاليًا في مدينة جدة السعودية: ''قمنا هذا العام بمجهود توعوي وديني وثقافي، للتأكيد على الحجاج بعدم استخدام أي شعارات سياسية خلال موسم الحج، لأن ذلك محرم شرعا''.

وتابع قائلا: ''الكل يعلم أن الاخوان هم تنظيم دولي متشعب، وبالتالي كان هناك تخوف من احتمال قيام بعض أفراد التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بالتخطيط للقيام بأي أعمال أو فاعليات سياسية خلال موسم الحج، واستغلال تلك الأفعال للوقيعة بين مصر والسعودية''.

وأشار إلى أن وزير الحج السعودي، أبدى تفهمه الكامل للوضع، وأبلغه بأن ''الأجهزة الأمنية والمعنية بالمملكة تقوم بدورها كاملا في تأمين الحجاج ومنع استغلال موسم الحج للترويج لأى أفكار أو شعارات سياسية''.

كانت تقارير إعلامية، قد أفادت أن جماعة ''الإخوان المسلمين''، دعت أنصارها إلى رفع نصف مليون من شعارات، ''رمز رابعة العدوية''، فوق جبل عرفات، في أهم مناسك الحج، يوم الإثنين المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أمس، عن الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية السعودي قوله إن ''الحكومة السعودية تدعو كافة الحجاج والمعتمرين، إلى الالتزام بأداء النسك والبعد عن أي عمل يصرفهم عن ذلك، ويعرضهم للخطر''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان