إعلان

محمود بدر: لا نُخوّن البرادعي.. وفخور أننا ''انقلابيين''

10:24 ص الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد محمود بدر، أحد مؤسسي حركة تمرد، وعضو لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور، أن حركة تمرد تكن كل الاحترام والتقدير للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق للعلاقات الخارجية، ولا يمكن أن تقوم الحركة باتهامه بالخيانة والعمالة.

وقال بدر في لقاء تلفزيوني ببرنامج "في الميدان " المذاع على قناة "التحرير" مساء أمس الأربعاء: "نحن دافعنا عن محمد البرادعي وطرحنا اسمه كرئيس للوزراء عقب 3 يوليو الماضي، ولكن في النهاية أخطأ البرادعي في مواقفه وأنا قولت أن ما فعله باستقالته كان هروبا من المسؤولية الوطنية والتاريخية وأرسلت له رسالة بعد الاستقالة ورد على باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى الإنسانية ورفضه لقتل الناس، وأنا قولت له ما هو البديل خاصة مع تصريحاته السابقة لي بأنه سيأخذ كاترين آشتون في طائرة ليريها السلاح في اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، فهو كان يعلم أن الاعتصامات مسلحة".

وعن مبادرة الفقيه الدستوري أحمد كمال أبو المجد، أكد مؤسس حركة تمرد أن الحركة فوضت الدولة المصرية في 26 يوليو الماض على التصدي للإرهاب المسلح وأن تمرد مع أي مبادرة تقدمها الدولة، مضيفا :"نحن انقلابيين ونفتخر أننا انقلابيين كما يصفونا ويصفوا ما حدث في 30 يونيو بالانقلاب، وكيف يكون ما حدث انقلاب مع خروج 33 مليون مواطن للمطالبة بإسقاط محمد مرسي، وماذا كان سيفعل أي وزير دفاع غير عبدالفتاح السيسي في هذا الموقف".

وطالب محمود بدر رئاسة الجمهورية والحكومة الحالية بإصدار قرار للاعتراف بجابر صلاح جيكا كشهيد، مستنكرا في هذا الإطار عدم اعتراف الدولة به حتى الآن كشهيد ورفع والده قضية للحصول على اعتراف من الدولة.

وكشف بدر أن حملة تمرد لم تلتقِ كاترين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى سوى مرتين، وكانت المرة الثانية بطلب من الدكتور محمد البرادعي الذي أخبرهم أن جماعة الإخوان المسلمين لا تثق سوى في الأوربيين والأمريكيين حسب قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان