إعلان

دار الخدمات: مجهولون هاجموا مؤتمر ''تمرد التمريض''.. والحركة تتهم النقيبة

04:14 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

هاجم مجهولون مؤتمر "حركة تمرد التمريض"، صباح اليوم الثلاثاء، الذي عُقد بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية بشارع قصر العيني.

وأكد شباب الحركة بحسب بيان صادر عن دار الخدمات النقابية والعمالية، عصر اليوم الثلاثاء، أن "هؤلاء هم مجموعة من البلطجية التابعين لنقيبة التمريض كوثر محمود، وكانوا قد قاموا قبلها بالاعتداء على اثنين من شباب الحركة أثناء توجههم لاجتماع الحركة للترتيب لفاعليات المؤتمر".

كانت الحركة قد قررت عقد مؤتمرها الأول، للمطالبة بإقالة نقيب التمريض من منصبها الوزاري، الذى تشغله وهو رئيس الإدارة المركزية للتمريض وذلك بالمخالفة للقانون.

كما طالبت الحركة بتطهير مؤسسات وزارة الصحة، وإقرار قانون التأمين الصحي ومراعاة مقدمي الخدمة الصحية بوضع أفضل في الرعاية الصحية لهم ولذويهم، بالاضافة الى عمل كادر للتمريض على أن يكون الحد الأدنى 1800 جنيها.

وأكدت الحركة، ضرورة رفع بدل العدوى والمخاطر إلى 500 جنيها، وتحسين الوجبات المقدمة للتمريض في المستشفيات الحكومية والمراقبة على تقديمها في القطاع الخاص، وتعيين رئيسات التمريض في المستشفيات بالانتخاب وبمعايير محددة للترشح .

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب حركة "تمرد التمريض"، كما أدانت السلوك الذى وصفته بـ"الهمجي" من قبل نقيبة التمريض، مطالباً المسئولين بوقف أعمال العنف والبلطجة التي تتبعها نقيبة التمريض في مواجهة شباب وشابات الحركة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان