إعلان

''الوفد'' يتعهد بمتابعة قضية مقتل نجلتى توفيق باشا أندراوس في الأقصر

07:56 ص الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

كلف الدكتور السيد البدوى - رئيس حزب الوفد - لجنة قانونية برئاسة الدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا للحزب لمتابعة التحقيقات فى قضية مقتل كريمتى المناضل الوفدى الكبير الراحل توفيق باشا أندراوس الذى يعد أحد قيادات الوفد التاريخية.

ونعى البدوى - فى بيان للحزب صدر أمس الاثنين - الفقيدتين كريمتى القطب الوفدى الكبير توفيق باشا أندراوس، مؤكدا أن الوفد لن يترك هذا الحادث يمر حتى يتم تقديم مرتكبيه إلى العدالة .

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، عثرت أمس ''الاثنين'' على جثتي كل من لودى (79 سنة)، وصوفي (82 سنة) ابنتي توفيق باشا أندراوس، العضو الوفدي السابق بمجلس الأمة المصري، مقتولتين داخل قصرهما، بعد كسر الباب الرئيسي للقصر.

من ناحيته، قال ياسين تاج الدين عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن رجل الأعمال الهارب حسين سالم الموجود حاليا فى اسبانيا قام خلال فترة حكم الرئيس المخلوع حسنى مبارك بالاستيلاء على قطعة أرض تخص ابنتي توفيق أندراوس باشا ، وضمها الى فندق جولى فيل الذى يملكه فى الأقصر.

وأضاف أن ابنتي أندراوس باشا قامتا برفع قضية لتقوم بعدها شركات سالم بتسوية الأمر معهما، وتمت ترضيتهما بمبلغ مالى لا يساوي القيمة الحقيقية للأرض، مشيرا إلى ان الحزب الوطني المنحل أستولى بعد ذلك على بعض أجزاء من قصر والدهما، ثم دخلتا بعد ذلك في معارك مع المحافظ السابق للأقصر اللواء سمير فرج الذي قام بهدم أجزاء من قصر والدهما الذي شهد توقيعات أهالي الصعيد للزعيم سعد زغلول خلال ثورة 1919.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان