إعلان

4 وقفات احتجاجية تعطل حركة حوالي 15 قطاراً للسكك الحديدية

08:38 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:  
 
تعطلت حركة قطارات السكك الحديدية في محافظات مختلفة الثلاثاء، بسبب عدة وقفات احتجاجية للأهالي، حيث تأخر وتعطل ما لايقل عن 15 قطاراً عن مواعيد إقلاعه.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس حسين زكريا اليوم، ''إن حركة قطارات السكك الحديدية تعطلت في محافظات مختلفة وهي الإسكندرية، مرسى مطروح، الشرقية، بسبب قيام الأهالي بعدة وقفات احتجاجية لأسباب لا علاقة للهيئة بها، حيث تأخر وتعطل مالايقل عن 15 قطاراً عن مواعيد إقلاعه''.

وأوضح أن التجمهر الأول الذي قام به الأهالي ولايزال مستمراً، كان بمحطة شبلنجه بالقرب من منيا القمح بالشرقية خط (بنها - الزقازيق) بسبب اختطاف الطبيب صلاح مرزوق منذ أمس، مشيراً إلى انه مازالت القطارات معطلة على هذا الخط حتى الآن.

وأضاف: ''أن الأهالي تجمهروا على محطة أبي قير بالإسكندرية خط (أبوقير- الإسكندرية) اعتباراً من الساعة 11 و40 دقيقة حتى الساعة 14 و50 دقيقة بسبب غرق مركب صيد، مما تسبب في تعطل 6 قطارات بمتوسط تأخير ساعة و55 دقيقة، بالإضافة إلى اختصار وتدوير 5 قطارات أخرى''.

وأشار إلى أن الأهالي بمرسى مطروح قاموا باعتراض حركة القطارات في محطة سيدي حنيش برأس الحكمة خط سكك حديد (الإسكندرية - مرسى مطروح) في الساعة 11 و25 بسبب غرق مركب صيد أيضاً، مما أدى إلى تأخير 3 قطارات بمتوسط ساعة و55 دقيقة.

أما الاحتجاج الرابع قام به الأهالي في محطة سيدي بشر بالإسكندرية في الساعة 12 و40 دقيقة وانتهى في الساعة 13 و30 دقيقة، وذلك بسبب غضب الأهالي وتضررهم من كثافة الأمطار التي اجتاحت منازلهم، مما أدى إلى تأخر قطار واحد بمتوسط 35 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان