إعلان

عصام سلطان يطالب تهاني الجبالي باحترام الدستور

07:26 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

طالب عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المستشارة ،تهاني الجبالى ، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة ، بالابتعاد عن تصفية الحسابات الشخصية وذلك احتراما للدستور الجديد الذي وافق عليه الشعب وأقصيت الجبالي بموجبه- حسب قوله.

وتساءل سلطان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' إلى متى سنظل ندور في حلقات مفرغة من المعارك الصغرى؟ التي لا تسمن ولا تغنى من جوع، ولا يستفيد المواطن منها شيئاً.

وقال سلطان: ''أما آن للفترة الانتقالية أن تلملم نفسها وترحل إلى غير عودة؟ أما آن للخلافات السياسية, بصرف النظر عن دوافعها ومبرراتها، أن تتأخر خطوة إلى الخلف؟ وأن تتقدم عليها الاهتمامات والمشروعات والحلول الاقتصادية والاجتماعية؟ إن ارث الإهمال والفساد المتفشي فى كل مرافق وخدمات ومؤسسات الدولة والمجتمع يحتاج إلى جهودٍ جبارة ومتواصلة للعلاج والمواجهة والتطوير والبناء, ولم نعد نملك ترف تأجيل ذلك أو الانشغال عنه بحل خلافاتنا السياسية أو تصفية الحسابات الشخصية''.

وأكد سلطان أن الشعب قال كلمته، وفرض إرادته، وعلينا احترامها، ومن يريد تغييرها فلا سبيل أمامه إلا ذات الطريق الديمقراطي الذى يحترم إرادة الشعب، والانتخابات النيابية قادمة، وعلينا الاستعداد لها بالبرامج الاقتصادية والاجتماعية، التي تبنى ولا تهدم.

وأشار سلطان إلى أن جهودنا جميعاً، حكومة ومعارضة ومستقلين وأحزاب وهيئات ومؤسسات وقضاء وإعلام وجيش وشرطة، ينبغي أن تتوجه نحو المعارك الكبرى، معارك بناء الأوطان، كما فعلت أوروبا وأمريكا قبل أكثر من مائتي عام فتقدمت، محتفظة بقوتها وحيويتها، وخلافاتها السياسية.

وأوضح أن الشعب المصري يستحق منا أن نستبدل له حالة التوتر واليأس والإحباط التي ترتسم على وجهه صباحاً بالصحف ومساء بالتليفزيون، بحالة أخرى من الأمل والتفاؤل والطموح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان