إعلان

''الصحفيين'' تقرر إجراء انتخابات التجديد النصفي أول مارس

06:55 م الإثنين 07 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:

قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع، إجراء انتخابات التجديد النصفي للمجلس والنقيب في الجمعة الأولى من مارس المقبل، وفقًا لقانون النقابة، على أن يتم البدء في الإجراءات الفعلية لعملية الانتخابات اعتبارًا من 14 يناير الجاري.

وشدد المجلس في بيان له، الإثنين، على ضرورة أن تقوم وزارة العدل بأخذ رأي النقابة قبل المضي قدمًا في تشريع أي قانون يتعلق بتنظيم مهنة الصحافة، أو حرية تداول المعلومات، على اعتبار أن النقابة وأعضاءها معنيون أكثر من غيرهم بهذا الشأن، وناضلوا طويلًا من أجل تقديم المعلومة الصحيحة للقارئ.

وكلف المجلس وفد النقابة لمؤتمر اتحاد الصحفيين العرب الـ12، بأن يطرح على الاجتماع وقائع الانتهاكات التي تتعرض لها الصحافة والإعلام في مصر، وموجة التحريض والاستعداء على الصحافة والصحفيين على حد وصفه، والتي بلغت ذروتها باغتيال الصحفي الحسيني أبو ضيف، وأن يطلب الوفد تدخل اتحاد الصحفيين العرب للإفراج عن الصحفي المصري أحمد جعفر المحتجز في الإمارات.

وأعلن مجلس النقابة تضامنه مع الصحفي أحمد جعفر، وناشد السلطات الإماراتية سرعة الإفراج عنه، كما أعلن عن تنظيم وقفة تضامنية مع الزميل، بحضور أسرته، ظهر الأحد المقبل 13 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان