إعلان

يسري حماد: لابد من تغليظ العقوبات حتى لا تكون الفوضى ''وظيفة''

10:26 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – راتان جميل

أكد الدكتور يسري حماد، المتحدث الرسمي باسم حزب الوطن السلفي، أنه لابد من تغليظ العقوبات والحكم على المخربين بأقصى سرعة، حتى لا تكون الفوضى ''وظيفة'' والقتل ''صنعة''.

وقال حماد، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، السبت، ''الجميع مصريون وكلهم أبناؤنا وإخواننا، لن نفرح إذا أُضير أحد أو قتل أحد بدون دليل واضح... أتفهَّم أن يحزن أهل بورسعيد على أبنائهم الذين أحيلوا لفضيلة مفتي البلاد، وأتفهم أيضًا أن يغضب مشجعوا النادي الأهلي على من قتل من أصحابهم، ولكن لن أتفهم أبدًا لماذا لايتركون الحادث للعدالة حتى تأخذ مجراها، أو حتى لفضيلة المفتي الذي لن يحكم بهوى أو ما يخالف شرع الله عز وجل''.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم ''الوطن السلفي'' أنه لن يتفهم أبدا أن نحرق بلادنا أو نعتدي على المنشآت العامة والخاصة التي بنيت من عرق وقروش الفقراء والبسطاء، أو أن نتسبب بلا قصد في وقوع مزيد من القتلى.

وشدد على أنه لا يتفهم دوافع الذين يحرقون محكمة المنشية أو يعتدون الآن على مباني المحافظات والإدارات الشعبية مستغلين حالة الفوضى، ولا يعرف ما هو دور الشرطة الآن على التحديد، نتسائلاً: ''هل مطلوب أن تسقط البلاد في مستنقع حرب أهلية والجميع يقف ليشاهد نهاية ثورة شعب على الفساد؟، هل مطلوب وقف الملاحة في قناة السويس بغباء من قام برمي صواريخ على السفن العابرة لتتدخل قوى خارجية مع إسرائيل تحت زعم حماية الممر المائي لتأمين مرور التجارة العالمية؟''.

ولفت ''حماد'' إلى أن البعض يفكر بلا روية، وآخرون يفكرون بأسلوب أنا أو الفوضى، ومازال صوت العقل والحكمة غائب وسط ضجيج وصريخ من يريد أن يقول أنا موجود لأني أكثركم قدرة على الحرق والتدمير.

ونوه المتحدث باسم ''الوطن السلفي'' على ضرورة تدخل القوات المسلحة الآن لوقف مسلسل الفوضى بعد أن باعت الشرطة القضية وأصبحت مستهدفة بلا سبب- حسب قوله - وتغليظ العقوبات الآن والحكم على المخربين بأقصى سرعة، حتى لا تكون الفوضى وظيفة والقتل صنعة.

واختتم تدوينته قائلاً: ''الآن وقت المصالحة الوطنية ولا أدري لماذا تأخرت الحكومة حتى الآن في إنهاء الأزمة بصدق وإخلاص من أجل مصلحة شعب بسيط ينتظر الخلاص''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان