إعلان

مكرم محمد أحمد: لن أترشح لمنصب النقيب رغم الضغوط

06:42 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حنفى:

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، إن حرية الصحافة تمر بمنعطف خطير، بسبب الهجمة الشرسة من قبل القائمين على الحكم بجعل وسائل الاعلام شماعات، لتبرير فشله وتحميلها المسؤولية.

وكشف مكرم لـ''مصراوي''، عن تعرضه لضغوط شديدة من قبل أصدقاء له كثيرين في الوسط الصحفي، للترشح لمنصب النقيب في انتخابات التجديد النصفي للنقابة المقرر إجراؤها  في شهر مارس المقبل.

وأضاف أنه قرر بشكل نهائي وحاسم عدم الترشح، وترك الفرصة للوجوه الشابة للنهوض بالصحافة والدفاع عن حريتها، لأنهم الأقدر من غيرهم، ولكنه في الوقت نفسه سيكون في الصفوف الأمامية للدفاع عن حرية الصحافة.

وأكد النقيب السابق، أن الإخوان المسلمين لن يستطيعوا السيطرة على نقابة الصحفيين، وتجربتهم في النقابات الأخرى لن تتكرر، خاصة أنهم لم يساعدوا نقيبهم ووضعوه في موقف حرج أمام الجماعة الصحفية في تأسيسية الدستور، وكذلك تصرفاتهم السلبية تجاه حرية الصحافة وعبثهم من تنفيذ الأحكام القضائية.
 
وأوضح مكرم، أن غدًا الجمعة يوما مهما في تاريخ مصر، يتمني الجميع أن  يمر بشكل سلمي دون حوادث عنف، مشيرًا إلى أن الشعارات المرفوعة من قبل القوي الوطنية مقبولة، ولكن في الوقت ذاته هناك اصرار واضح من جماعة الإخوان في تجاهل الارادة الشعبية  والمضي لأبعد مدي في تنفيذ مخططهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان