إعلان

ننشر خطة ''الجيش'' لتأمين مصر في الذكرى الثانية للثورة

12:44 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر أمني رفيع المستوى، أن القوات المسلحة رفعت حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، تزامنًا مع الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

وأشار المصدر إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع الأسلحة والوحدات في المحافظات المختلفة، تمثلت في السيطرة على الحدود ومراقبة أي تطورات من الممكن أن تقع على الساحة الداخلية وتستوجب تدخلها.

وأشار المصدر - في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الخميس - ، إلى أن خطة القوات المسلحة بالتزامن مع ذكرى الثورة تعتمد على تواجد مكثف للقوات بالمناطق الحدودية خاصة الحدود الشرقية مع الجانب الاسرائيلي والحدود الغربية مع الجانب الليبي للسيطرة على عمليات تهريب أي أسلحة.

وأضاف أن حالة الاستنفار تشمل أيضا القوات البحرية حيث تعلن حالة الاستنفار لحماية المياه الإقليمية والدفع بالمقاتلات لمراقبة الحدود البحرية وتأمين قناة السويس، أما القوات الجوية فتقوم بطلعات جوية للمراقبة فقط في حالة تطور الأوضاع بشكل ملحوظ، حالة الاستعداد أيضا تمتد لمستشفيات القوات المسلحة حيث ترفع حالة الطواريء أيضا لاستقبال أي ضحايا في حالة وقوع اشتباكات دموية.

وأوضح أن مناطق سيناء المختلفة قد شهدت الدفع بمعدات وقوات إضافية من الجيش لفرض السيطرة الأمنية خلال ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير لمنع وقوع أي عمليات مسلحة من قبل عناصر البؤر الاجرامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان