إعلان

بالفيديو.. ''لمسة وفاء'' الجيش للمشير طنطاوي

07:40 م الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

احتفت القوات المسلحة بالمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، الأربعاء، خلال الندوة التثقيفية الثانية التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، والتي بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء ، بالإضافة إلى عرض فيلم بعنوان (لمسة وفاء عن المشير حسين طنطاوي).

وتضمن الفيلم الذي تم عرضه عن المشير محمد حسين طنطاوي مشوار حياته منذ ميلاده في حي عابدين بالسيدة زينب بالقاهرة في 31 أكتوبر 1935 ثم التحاقه بمراحل التعليم المختلفة حتى الكلية الحربية التي تخرج فيها عام 1956 ليلتحق بحرب العدوان الثلاثي على مصر كقائد فصيلة مشاه ، ثم عمل بعد ذلك معلما بالكلية الحربية خلال فترة الستينات ، ليعمل بعد ذلك قائدا لكتيبة مشاة فى حرب أكتوبر 1973 التى خاض فيها معركة المزرعة الصينية الشهيرة التى كبدت العدو الإسرائيلى خسائر فادحة.

الجيش يحتفي بالمشير طنطاوي في الذكرى الثانية للثورة

شاهد الفيديو

الجيش يحتفي بالمشير طنطاوي

وعرض الفيلم التسجيلى ترقى المشير طنطاوى فى الوظائف القيادية بالقوات المسلحة ، حيث عمل قائدا للجيش الثانى الميدانى ، وقائدا للحرس الجمهورى ورئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة ، حتى تم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة فى عام 1991.

كما تضمن الفيلم لقطات من كلمات للمشير طنطاوى خلال المناورات والمشاريع التى قدمتها القوات المسلحة خلال الفترة الماضية ، بالإضافة الى عرض خطط التوسع فى مشروعات الإسكان الخاصة بالقوات المسلحة خلال قيادته للقوات المسلحة وخطط الإسكان الحضارى والمستشفيات العسكرية والنقاط الطبية وكذلك نوادى القوات المسلحة والمشروعات الهندسية الضخمة التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تضمن كلمات للفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة عن دور المشير طنطاوي .. حيث قال ''كان أفهمنا وأكثرنا حرصا على بلده ، كما أنه تحمل ما لا تتحمله الجبال''.

وعرض الفيلم كذلك كلمات للفريق صدقى صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة عن دور المشير طنطاوي ، قائلا ''هذا الرجل لن يعطيه حقه سوى المولى عز وجل''.

ومن جانبه..وجه الفريق صدقي صبحي الشكر والتقدير للمشير حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة ، والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق على الدور الوطنى الذى بذلوه خلال أحدث ثورة 25 يناير وما تحملوه من أعباء خلال إدارة شئون البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان