إعلان

زعزوع: السياحة تبحث عن الاستقرار السياسي.. والإسلاميون لم يفرضوا قيودا

01:41 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – راتان جميل:

وأكد هشام زعزوع، وزير السياحة،  أن وصول جماعة الإخوان المسلمين للحكم لم يؤثر على منظومة السياحة، حيث أن السياحة صناعة لها أسس ومعايير دولية والخاصة بسياحة الترفيه والتي تشتهر بها مصر وهى تمثل 60% إلى 70% من حركة السياحة الدولية فلابد من الاستفادة من السياحة الترفيهية.

وأشار زعزوع، خلال لقائه ببرنامج ''الشعب يريد''، على قناة التحرير، إلى أن منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي وحتى الأن لم يطلب منه أحد كوزير السياحة بتغير أنماط السياحة أو المطالب من السائحين بأشياء معينة ، فالجميع يتطلع للنهوض بالسياحة.
 
وأضاف أن جميع الأحزاب السياسية متفهمة لطبيعة المناطق السياحة في مصر وطبيعتها بما فيها السياحة الشاطئية، مشيرًا إلى أن حزب النور يرى أن السياحة الشاطئية مكون رئيسي للاقتصاد.

ونوه وزير السياحة إلى أن ميدان التحرير من الممكن أن يتحول إلى مكان سياحي كبير يجذب العديد من السائحين ولكن ليس في الوقت الحالي.

وشدد على أن وجود جماعات إسلامية في شمال سيناء وارتكاب أعمال عنف يؤثر على حركة السياحة في سيناء فلابد من استخدام كلمة ''سيناء'' بدقة دون تعميم من خلال تحديد المنطقة التي بها أعمال عنف دون التعميم.

ولفت ''زعزوع'' إلى أن مصر في 2010 كانت رقم ''18'' على مستوى العام وكانت من الـ50 دولة التي تتقدم في مجال السياحة، وكان هدفنا أن نصل ضمن الـ''10'' الكبار، ولكن الأحداث السياسية أدت إلى تراجعنا للمركز ''25'' في 2011..

وأوضح أن مصر تراجعت إلى المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط بعد دولة السعودية لأول مرة على اعتبار أن الحج والعمرة من الحركات التي ساهمت في تنشيط تصنيفها، موضحًا أن دبى تقدمت جدا خلال السنوات الأخيرة. 

وقال إنه خلال عام 2010 شهدت أوروبا أكبر حركة بقطاع السياحة المصرية بنسبة تزيد عن 76% نظرًا لقرب المسافة من إيطاليا مثلا، فأوروبا رقم واحد بالنسبة لمصر..

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تركز على دول تتحسن أوضاعها نسبيا بأوروبا الشرقية، مثل روسيا التي تمثل 2 مليون سائح لمصر.

وأضاف وزير السياحة أن هناك مشاكل للتوسع في الأسواق الجديدة وخاصة بدول أمريكا اللاتينية كالبرازيل والأرجنتين نظرًا لعدم وجود طيران مباشر بين مصر والدولة المصدرة للسياحة في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق أسيا، ولكن هناك دراسات لجذب السائحين من أمريكا اللاتينية..
 
وأكد ''زعزوع'' أن هناك دراسات لخلق أسواق جديدة بالتعاون مع الطيران التركي من خلال الاستفادة من الطيران التركي أو من خلال التعاون عن طريق قضاء السائحين بضعة ليالي قبل الذهاب لمصر لجذب سائحين جدد إلى مصر.
 
وأشار ''زعزوع'' إلى أن الوزارة تستهدف جذب السائحين جميعًا من سائح إنفاقه كبير وأخر متواضع، من أجل جذب جميع الشرائح.

ولفت وزير السياحة إلى أن نسب الإشغال خلال 2012  بلغت في البحر الأحمر 74%  و60% بجنوب سيناء، و30% للقاهرة، والأقصر وأسوان 16%.
 
وأوضح ''زعزوع'' أن الوزارة تمتلك 255 ألف غرفة تعمل و280 غرفة تحت الإنشاء، وتستهدف الوزارة رفع الجودة بكثير من الفنادق، وهذا يعتبر مدخل جديد لرفع أسعار السياحة في منتج السياحة.
 
وقال إنه خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن الشركة المخصصة للدعاية وخطة التنشيط بميزانية تصل إلى 40 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان