إعلان

أجيل دعوى إلغاء قرار الشورى بـ''إنهاء خدمة الصحفيين فوق الـ60 عاما''

02:49 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي: 
 
أجلت محكمة القضاء الإداري،  برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الدعوى،القضائية التي تطالب بإلغاء قرار  الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، بإنهاء خدمة كبار الصحفيين، الذين تجاوزوا الـ 60 عاماً، إلى جلسة 2 إبريل، للإطلاع والرد.
 
واختصمت الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي والتي حملت رقم 5549 لسنة 67 قضائية، رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي، بصفته الممثل القانوني للمجلس الأعلى للصحافة.
 
وذكرت الدعوى أن هذا القرار لا يتناسب مع تاريخ هؤلاء الصحفيين وتاريخهم وحكمتهم وخبرتهم وإبداعهم، وأن القرار يدمر ثروة هائلة من الكفاءة والخبرة والمعرفة، حيث أن الغريب في هذا القرار إنه جاء من أجل إقصاء الصحفيين المشهود لهم بالكفاءة والمهنية، وأنه وسيلة لتصفية الحسابات للأصوات المعارضة لتوريث الصحافة المصرية، وكذلك تصفية المؤسسات القومية ونقل هذه المؤسسات العريقة من الحزب الوطني البائد لحزب الأكثرية الجديد.
 
وأوضح صبري أن مهمة الصحافة، نشر الوعي القومي والاجتماعي والديمقراطي، وتعميق حس الانتمائيين الوطني والقومي، الملتزم بقضايا الأمة وصراعها، إلا أن المجتمع المصري فوجئ بما يسمى''مذبحة الصحفيين''، وذلك بإصرار مجلس الشورى بالسيطرة على المؤسسات الصحفية والقومية، والتخلص من كبار الصحفيين والكتاب في مؤسسة الأهرام بحجة أنهم تجاوزوا الـ 60 عاماً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان