إعلان

الشحات: لا تحالف مع الإخوان.. ولن نشارك في فعاليات ذكرى الثورة

10:47 ص الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

أكد عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، ترحيب الدعوة وذراعها السياسي حزب النور، بالتحالف مع القوى الإسلامية بعيدا عن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة.

وقال الشحات، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الأحد، إن "تفاصيل التحالفات الانتخابية، مختص بها قيادات حزب النور أكثر من قيادات الدعوة، لكن ما نعرفه أنهم يرحبون من حيث المبدأ بالتحالف مع أي حزب إسلامي يكون قريبا من توجه الحزب".

وتابع أن الهيئة العليا لحزب النور لم تتخذ قرارا رسميا حتى الآن بشأن التحالف مع حزب الحرية والعدالة "لكن الذي نسمعه أنهم يرون أن التحالف بين الحزبين الكبيرين الحرية والعدالة والنور ربما يضعف من فرصهما، ومن هذا المنطلق مبدئيا يفضلون أن يتحالف كل من الحزبين مع مجموعة من الأحزاب الأخرى".

وعن وجود انشقاقات داخل كيان الدعوة السلفية، وقال الشحات "لا يمكن أن نسمي خروج أفراد من الدعوة يعدون على أصابع اليد الواحدة بأي صورة من الصور انشقاقا، لا من الناحية العددية ولا الموضوعية".

أضاف "الذي يتم لدينا داخل الدعوة السلفية هو حركة خروج طبيعية جدا ومحدودة جدا، فضلا عن أن معظم من أعلن الانشقاق لم ينضموا أصلا للدعوة، أو ممن كان لا يزال يفكر في الانضمام للدعوة السلفية".

وتساءل الشحات "ماذا نسمي الاعتصامات التي يقوم بها أفراد عاملون داخل حزب الدستور اعتراضا على سياسية الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي الحزب؟ وماذا نسمي الاستقالات الجماعية في حزب الوفد الليبرالي؟".

وشدد عبد المنعم الشحات أن الدعوة السلفية "لن تشارك في فعاليات الذكرى الثانية للثورة لا على سبيل التظاهر ولا على سبيل الاحتفال".

وقال "لا أستطيع أن أتوقع ما سيحدث في ذكرى احتفالات 25 يناير، لكن الدعوة السلفية نصحت الجميع، خاصة بعد الحوادث الكثيرة والمتكررة التي ألمت بمصر خلال اليومين الماضيين، بعدم الخروج للتظاهر، لأنه لم يعد الجو مناسبا لا للتظاهر عند من يريدون التظاهر، ولا للاحتفال عند من يريدون الاحتفال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان