إعلان

العريفي يدعو رجال الأعمال العرب للاستثمار أموالهم في مصر

02:14 م الجمعة 11 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:
دعا الشيخ محمد العريفي، أثناء خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمرو بن العاص رجال الأعمال العرب والأجانب للاستثمار في مصر لما فيها من خيرات وموارد بشرية ومادية كبيرة.

وقال خلال خطبته إن مصر فيها قوى وطنية متعددة، وعلى المستثمرين الأثرياء في كل دول العالم أن يأتوا إليها للاستثمار فيها، لما فيها من أرض طيبة وعقول ذكية ذاكرًا أنه يعرف مئات الأثرياء والشيوخ الذين يكنون كل الحب لمصر، ويريدون أن يستثمروا في أرضها''.

وأضاف الداعية الإسلامي السعودي ''مصر أولى بأموالنا من بنوك سويسرا وأمريكا وبريطانيا، متسائلًا هل نجعل أموالنا عند أقوام ربما يستخدمونها ضدنا؟''.

وتابع: ''إذا كان أصحاب الأموال يريدون التجارة بأموالهم في بلاد الغرب من أجل الربح ويبخلوا بها على قومهم فسحقاً لأموالهم، داعيًا أن يحفظ الله مصر من الحاسدين، بقوله ''اللهم من أراد بمصر سوءً فرد كيده في نحره وفرق ملكه، اللهم اجعل مصر قائدًا للأمة العربية ودار لحفظها ولسوريا بالنصر''.

وأكد العريفي أن فضل مصر على كل العالم لا ينكره أحد فأبنائها من درس للعالم ودرستم يأهل مصر الطب والرياضيات والعديد من العلوم، ولكم فضلًا لا ينكر على بلاد الحرمين.

وأشار إلى أن ارتباطها بالمملكة السعودية، ارتباطًا وثيقًا حيث أن أول من درس فيها المصريون، ولا تجد وزيراً أو مديراً إلا وعلمه مصري، قائلاً: ''ومناهجكم أخذها منكم الكثيرين وأن أول طريق معبد بين جدة ومكة صنعته مصر، وأن أول بعثة تعليمية سعودية كانت لمصر''.

واستطرد العريفي: ''على مصر أن تعود لقيادة العرب والعالم، وقادرين على أن تديرون العالم الإسلامي كله بعقولكم وفكركم، وبلدكم ليست للمصريين فقط بل للعالم كله، فأنتم من وقفتم أمام كل المعتدين، ومصر مهيئة لتسود العالم جميعاً ، متابعا ''والله مصر ليست أقل من كوريا، وفيها من المبدعين ما ليس في الكثير شريطة أن توحد كلمة أبنائها وتستفيد من مهاراتهم وعقولهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان