إعلان

صحف “تل أبيب” تبرز اعتقال شاب إسرائيلي بعد تسلله إلى الأراضي المصرية

12:33 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة، اليوم الثلاثاء، بعملية اعتقال الشاب الإسرائيلي اندريه بشنيتشينيكوف (24 عاما) في مصر يوم الجمعة الماضي.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت احرونوت إن وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات اعتقاله خاصة وإنها غير معروفة، ولا هي الظروف وراء وصوله إلى مصر، فيما أشارت صحيفة هآرتس إلى أنه على ما يبدو عبر الحدود إلى مصر دون جواز سفر.

وكان مصدر أمني مسئول في مدينة طابا قد أعلن، أمس الاثنين، أن أجهزة الأمن المصرية تمكنت من القبض على رقيب بالجيش الإسرائيلي لدخوله الأراضي

المصرية بطريقة غير مشروعة بعد تسلله عبر العلامة الحدودية ''91 '' وأشارت صحيفة يديعوت احرونوت إلى أن بشنيتشينيكوف ناشط سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأضافت نقلا عن والدته '' هو فني كمبيوتر كان يخطط للذهاب إلى القاهرة بعد عودته من فرنسا قبل نحو شهر وحاول عبور الحدود إلى مصر بشكل قانوني.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة المصرية ألقت القبض عليه بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة والقي القبض عليه في مدينة ايلات وطلب منه التوقيع على وثيقة تعهد بعدم السفر إلى مصر إلا أنه رفض.

بدورها، أوضحت هآرتس أن الشاب بشنيتشينيكوف ولد في الاتحاد السوفيتي السابق وهاجر إلى إسرائيل منذ أحد عشر عاما وأكمل خدمته في جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعدها تحول سياسيا تجاه المنظمات اليسارية.

ولفتت إلى أنه قبل عام انتقل إلى بيت لحم وبعد ذلك إلى مخيم الدهيشة اللاجئين الفلسطينيين وخلال هذه الفترة كان يعمل ''نادلا'' في الضفة الغربية، إلا أنه ألقي القبض عليه من قبل الشاباك واتهم بأنه عضو في منظمة إرهابية لكن أفرج عنه في وقت لاحق، وزعمت الصحيفة انه كان ينوى الذهاب إلى غزة عبر معبر رفح البري المصري.

وذكرت صحيفة ''معاريف'' أن أندريه قدم مع عائلته إلى إسرائيل من طاجاكستان قبل عشر سنوات وخدم في الجيش الإسرائيلي في قسم الهندسة، وبدأ في الآونة الأخيرة في التقرب من أوساط اليسار الإسرائيلي وانتقل للسكن في مخيم الدهيشة الفلسطيني وعمل في بيت لحم.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان