إعلان

أحزاب مدنية تطالب بتقليص حجم الدائرة الانتخابية وتطبيق نظام القائمة المفتوحة

03:37 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

اجتمعت بعض الأحزاب المدنية ظهر اليوم بمؤتمر تحت عنوان ''رؤى الأحزاب المدنية حول قانون الانتخابات البرلمانية''، والذى عقد بأحد فنادق القاهرة، لتحديد رؤاها حول قانون الانتخابات البرلمانية القادمة، والمقرر البدء فيها فور الانتهاء من وضع الدستور الجديد، وقد أجمع الحاضرين على ملائمة نظام القائمة المفتوحة للانتخابات البرلمانية القادمة، مطالبين بتصغير حجم الدائرة الانتخابية التى يكون مسئولا عنها النائب لتسهيل على النائب التواصل مع أهالى دائرته.

و أكد الدكتور صلاح حسب الله وكيل مؤسسى حزب المواطن مصرى، خلال كلمته بالمؤتمر، أن من خلال الخبرات السابقة للأنظمة الفردية والقوائم فى الانتخابات البرلمانية، ظهرت صلاحية نظام القائمة المفتوحة وغير المشروطة لتنظيم العملية الانتخابية للبرلمان القادم، منتقداً النظام الفردى وعدم ملائمته للانتخابات المصرية.

كما نوه حسب الله أيضاً  على ضرورة تقليل سعة الدائرة الانتخابية التى كانت قد وصلت لأن تضم أثكر من خمسة مراكز، مما يصعب معه التطبيق العملى للتواصل بين الناخب ومن يمثله بالدائرة.

وقد وافقت معظم الأحزاب على هذه الاقتراحات، مؤكدة أن البرلمان يجب أن يقام على قوانين صحيحة، لكى يعبر حقيقى عن شعب مصر بكل طوائفه مؤكدا أن معركة قانون الانتخابات لا تقل أهمية عن معركة الدستور.

جدير بالذكر أن الأحزاب التى حضرت المؤتمر هى أحزاب '' المواطن مصرى، ومصر الحرية ، وغد الثورة '' بالإضافة لبعض الشخصيات العامة على رأسهم، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية عمرو موسى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان