إعلان

ناجى دربالة : لم أوافق على دمج هيئة قضايا الدولة الى القضاء

09:06 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-صهيب ياسين:
نفى المستشار ناجى دربالة، عضو اللجنة التأسيسية للدستور، كل الأنباء التى ترددت عبر وسائل الاعلام عن موافقته للمشروع الذى قدم للجنة التأسيسية للدستور والخاص بدمج هيئة قضايا الدولة والنيابة المدينة إلى القضاء .

وأكد نائب رئيس محكمة النقض فى تصريح خاص لـ''مصراو ى''، أنه يرى أن هذا المشروع لا يحقق صالح المواطنين أو القضاء فضلا ان الدستور ليس موضع لمثل تلك الاقتراحات .

وأضاف أن موقفه الثابت والذى أعلنه مرارا وتكرارا فى لجنة نظام الحكم ولجنة السلطة القضائية وفى حضور ممثلين عن هيئة قضايا الدولة والنيابة الادارية، هو أن تفعيل دور الهيئتين يتم عن طريق التشريعات وليس فى هذا الدستور الذى يمكن اعتباره حقلا للتجارب مشددا ان الهيئتين ليسوا جزءً من السلطة القضائية الاطلاق، مشيراً إلي أن مقترح الدمج سبق تقديمه من هيئة قضايا الدولة لمجلس الشعب واستطلع مجلس الشعب رأى مجلس القضاء الاعلى والذى جاء رده بالرفض التام للمقترح .

وكشف دربالة عن قيامه بزيارة لمجلس القضاء الاعلى أواخر اغسطس المنصرم  وقدم لرئيسها المقترحات المعروضة على اللجنة التأسيسية فى هذا الشأن شارحا له داوعى رفض المقترحين وهو ما استجاب له مجلس القضاء الاعلى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان