إعلان

مؤسس تنظيم الجهاد: التكفيريون سفهاء وينفذون مخططات صهيونية

08:08 م الإثنين 24 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- راتان جميل:

قال الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد في مصر، إن هناك جماعة سلفية جهادية بسيناء انحرفت عن المنهج، وأصبحت جماعات منها ''تكفيرية منحرفة فكريًا''، ومجموعة آخرى تسمى ''التوحيد والجهاد''، وهي متشددة، وتكفيرية منذ بدايتها، وهناك الأغلبية من السلفيين، والقليل من الإخوان المسلمين.

وعن الراية السوداء، أوضح نعيم خلال لقائه ببرنامج ''الشعب يريد'' على قناة التحرير، الاثنين، أن الدكتور سيد إمام هو من صمم الراية السوداء ثم اقتبسها تنظيم القاعدة، وجاءت فكرتها من أحد الرايات التى كان يمتلكها الرسول (ص)، وكانت تسمى على اسم طائر العقاب لترمز إلى القوة.

وأضاف: '' التكفيرين صغار السن وسفهاء العقول''، مؤكدا أنهم أصحاب تفجيرات رفح الأخيرة على حد قوله، منوهًا إلى خطورة الأنفاق التي أدت إلى نمو، وإنتشار تلك الجماعات المنحرفة التكفيرية الذين ينفذون مخططات صهيونية، مما أدى إلى ثراء تلك الجماعات عن طريق جلب الدولارات المزورة لشراء البضائع من مصر.

وشدد ''نعيم'' على أن الحرب الإعلامية التي يشنها العلمانيون ضد الإسلاميين حتما ستفشل، وستنقلب عليهم، وذلك ردًا منه على ما أثير حول أن الإفراج عن سجناء الجماعات الإسلامية سبب الإرهاب بسيناء ، مؤكدًا على أن  16 ألف من هؤلاء المعتقلين قد أفرج عنهم  قبل الثورة، و1500 أفرج عنهم المجلس العسكرى قبل تولي مرسي، بينما أفرج الرئيس عن 300 من العجزة، والمرضى من الإسلامين المعتلقين، أما السلفية الجهادية التكفيرية بسيناء فهم من هربوا من سجن أبو زعبل أثناء الثورة.

وأكد أن اسرائيل تخترق كافة الجماعات بسيناء، وسبق وأن قتلت قيادات بعض تلك الجماعات عن طريق حراسهم، وربما تقوم تلك الجماعات بتنفيذ مخطط اسرائيل بسيناء عن طريق الجهل، والخطأ، والتوجيه الخفي، والخلفي من قبل المندسين الإسرائيليين بين تلك الجماعات، وهذا ربما يحدث الأن بسيناء.

وأشار إلى أن الجماعات الإسلامية لها تاريخ لا يمكن المزايدة عليه، ونحن من قمنا بإسقاط الاتحاد السوفيتي، وغيرها من الشواهد التاريخية ، مؤكدً أن الضحالة الفكرية للجماعات الإسلامية المنحرفة بسيناء هو الذى أدى إلى ظهور تلك الجماعات، ولابد من تيسير الحوار مع تلك الجماعات للوصول إلى حلول جذرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان