إعلان

حركة جامعة مصر:نرفض التعدي على طلاب''الألمانية''والاستفتاءحق لكل طالب

11:29 م الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهام المنشاوي:

 أعربت حركة طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن استيائها ورفضها لواقعة تعدي أمن الجامعة الألمانية على طلابها ،اليوم الأحد،لمنعهم من الاستمرار في الاستفتاء الخاص باللائحة الطلابية.

وأكدت الحركة، في بيان لها تضامنها مع طلاب الجامعة الألمانية و رفضها ما حدث ووصفته بالكارثة،قائلة"إن أمن الجامعة بدلا من أن يقوموا بحماية الطلاب لأنهم عماد الأمة ومستقبل البلاد كانوا وسيلة الطغاة والإدارات الفاسدة لقمع الحق وإخراس صوته".

وطرحت الحركة عدة تساؤلات استنكارية، وهي أين وزارة التعليم العالي , أين وزارة الداخلية , أين رئيس الوزراء، متى ينتفض الطلاب لما حدث؟".

ووجهت التحية لطلاب الألمانية قائلة "عاش طلاب الجامعة الألمانية وعاش كل من ساهم في كتابة التاريخ , أنتم تحفظون حقوقكم وحقوق من سيأتي بعدكم , تقاتلون الفساد ويقاتلكم , ولكننا على يقين أنكم الفائزون".

كما وجهت رسالة أخرى لطلاب الجامعات جاء فيها "إن لم تساند أخيك في الألمانية فإعلم أنك الضحية القادمة , قل نعم لحقوقك ولا لفساد رجال الأعمال الذين يتاجرون بعلمك".

وأشارت في بيانها لإدارة الجامعة الألمانية قائلة" إنها جامعة تعليمية يا سادة وليست حلبة مصارعة".

يذكر أن طلاب الجامعة الألمانية يعقدون غدا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة الاستفتاء الذي أجري اليوم بشأن مدى قبول الطلاب للائحة الطلابية التي وضعها اتحاد طلاب 2011 , وذلك بعيدا عن إدارة الجامعة التي ترفض تدخل الطلاب في صياغة اللائحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان