إعلان

عرفه:النظام السابق هرب 134 مليار دولار للخارج بمساعدة قيادات مصرفية

08:55 م الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:
اتهم عبدالحميد عرفه - عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى- القيادات المصرفية التي قام بتعيينها جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك بالحصول على خدمات ومصالح شخصية، تم استغلالها لتهريب أموال رموز النظام السابق إلى الخارج في المرحلة الانتقالية التي أعقبت تنحي مبارك وفوزالرئيس محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية الماضية .

واختلف أعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى حول تقدير حجم الأموال المهربة ،حيث قال البعض إنها تصل إلى 134 مليار دولار، وآخرون أكدو أنها 150 مليار  دولار .

ومن جهته قال خالد عبد الحميد-الخبير الاقتصادي- إن حجم الأموال المهربة خلال المرحلة الانتقالية يصل إلى 150  مليار دولار،ولم يتم تهريبها عبر البنوك، محذراً من البطء في ملاحقة الأموال المهربة لأنه كلما ازدادت الفترة الزمنية المقررة لاستردادها كلما زادت صعوبة استردادها.

وفي السياق ذاته أكد النائب محمد الفقير، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، لبرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة'' أنه لا يمكن إحصاء المبالغ المهربة للخارج ، ولا يوجد دليل قاطع يدل على حجمها سوى بعض التقارير الدولية التي أشارت إلى أنها قردت بمليارات من الجنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان