إعلان

الدماطي:الثورة السورية مستمرة لتمسك''بشار''بالكرسي

07:41 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:

أكد محمد الدماطي- وكيل مجلس نقابة المحامين- أن استمرار الثورة السورية حتى الآن ضد نظام الرئيس بشار الأسد، سببه الرئيسي تمسك بشار بالحكم ومساندة إيران وروسيا والصين له.

وأضاف الدماطي ، خلال المؤتمر الذي عقدته لجنة الحريات بنقابة المحامين ، اليوم الأحد ، بعنوان ''دماء الشعب  السوري تسيل ..والحكام العرب صامتون ''، أن هناك دور للشعوب العربية في الوقوف بجانب الشعب السوري للحصول علي حريته واستقلاله، ولابد أن نسعي كشعوب عربية في الحفاظ علي كافة الحقوق والحريات، والكرامة الإنسانية للشعب السوري ، فهذه الحقوق لايستطيع أحدا منا تقديمها لهم لكننا نستطيع أن نقف بجانبهم للتخلص من القمع والظلم وللحفاظ علي حريتهم .

وقال الدماطي إن الشعب الشوري تحجج بأن الإمبريالية العالمية هي التي تخطط لقلب النظام ، وهو القول الباطل الذي نبدل به الحق ، مؤكدا أن هذه الأنظمة تعمل في المقام الأول لصالحها، وتقف بجانبها الدول الأخري التي لها مصالح كإيران ، وروسيا ، والصين لكن الخطر الحقيقي من قبل النظام الحاكم ، أنه لم يستطع أحدا من الحكام العرب أو الغرب إيقاف بشار الأسد عما يفعله في شعبه ، والرئيس محمد مرسي طالب في كلمته بمؤتمر''دول عدم الانحياز'' بضرورة رحيل نظام بشار .

وأشار الدماطي إلي أن نظام حافظ الأسد أول من رسخ فكرة توريث الأنظمة الجمهورية لدي كل الحكام الذين أطاحت بهم الشعوب خلال ثورات الربيع العربي ، فقد نادي بنظام ''الجمهو ملكية ''.

واستنكر الدماطي الفيلم المسئ للرسول عليه الصلاة والسلام ، مؤكدا أنه ليس نتاج فرد إنما مؤسسات استعمارية ، ترغب في تفكيك أوصال الأنظمة العربية .

وأدان جميع المشاركين في هذا الفيلم ، مستنكرا المظاهرات التي تخرب مؤسسات الدولة ، وتهدد القنصليات الأجنبية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان