إعلان

غنيم:أنا وزير صنايعي وسأطور مدرسة إمبابة التي شهدت إضراب المعلمين

10:35 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:
قال الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - إن ميزانية الوزارة تبلغ 49 مليار جنيه من بينها 85% أجور ، مطالبا المعلمين أن يثقو في الوزارة ، خاصة أن مطالبهم مشروعة لأن الوزارة دبرت 50% من الموارد الذاتية لعلاج أزمة الأجور.

ووصف غنيم نفسه خلال لقاءه  ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة'' قائلا ''أنا وزير صنايعي وقمت بالمرور على المدارس ، اليوم الأحد ، وامتحنت الطلاب في الإملاء لكنني وجدت مدرسة إمبابة الصناعية مهملة وسيئة للغاية، وهناك خطة محكمة لتطويرها خاصة وأنها شهدت إضراب المدرسين اليوم''.

وطالب غنيم الإعلام بالتركيز على قيم الأخلاق وبثها في نفوس الطلاب،لأن التعليم هو المسئول الأول عن خط الانتاج البشري في مصر ، مضيفا''أنا وزير للمدارس وليس لديوان الوزارة لذلك أهتم بالمدارس ، وتطويرالمناهج الخاصة بالتعليم وخاصة الحاسب الآلي''.

وأكد أن هناك مشروع قومي للقضاء على الأمية ، مشيرا إلى أن هناك خطوات ملموسة في التوسع في التعليم ''التجريبي'' وهى الخدمة المدفوعة الأجر لشريحة معينة من الشعب المصري، موضحا أن ذلك يأتي في ظل استمرار إضرابات واعتصامات البعض في أول أيام العام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان