إعلان

أسامة هيكل يقترح تحويل الإذاعة والتليفزيون لشركة قابضة

08:48 م السبت 01 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ ) :
قال وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل إن تحرير الإعلام الرسمي من قبضة الدولة مرهون بتغيير نمط الملكية حتى لا يبقى خاضعا للسلطة الحاكمة حتى وإن جاءت بإرادة شعبية منتخبة.

وأضاف أن استمرار ملكية الدولة للتليفزيون بمختلف قنوات القنوات والإذاعة عن طريق اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فضلا عن الصحف القومية من خلال مجلس الشورى ، والمجلس الأعلى للصحافة، يعني أنها ستبقى ''محرقة أموال'' بلا عائد في ظل الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها.

جاء ذلك خلال ندوة ''نحو إعلام حكومي مستقل'' التي أقامها معهد الحوار المصري الدنماركي ، اليوم السبت، وشارك فيها الخبير الإعلامي ياسر عبدالعزيز والخبير الإعلامي الدنماركي ليف لونسمان، والدكتور نائلة حمدي أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، في إطار افتتاح المعهد الدنماركي أول ناد للاعلاميين بمصر، وحضره عدد كبير من الإعلاميين والشخصيات العامة.

واقترح '' هيكل '' تحويل اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى شركة قابضة تضم خمس شركات تتولى إدارة المبنى بكامل قنواته ومحطاته الإذاعية، مع إعادة هيكلة العاملين بالمكان، خاصة وأن المبنى يضم 43 ألف موظف رغم أن كل الدراسات الاقتصادية أكدت أنه يحتاج فقط إلى 8 آلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان