إعلان

سفير مصر بطرابلس: مصر تتابع ملف أتباع القذافي مع السلطات الليبية

09:16 م السبت 04 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس – (أ ش أ):

صرح السفير هشام عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدى طرابلس بأن السفارة المصرية هناك تتابع مع السلطات الليبية عددا من الموضوعات التي تهم الجانبين المصري والليبي.

وأضاف السفير هشام عبدالوهاب، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط يوم السبت، أنه وفي إطار تلك المتابعات، تم عقد لقاء بينه وبين عبد العزيز الحصادي النائب العام الليبي، وتم خلال اللقاء بحث موضوع الموجودين من أتباع النظام الليبي بمصر، والذين تقدمت السلطات الليبية بطلب لتسليمها إياهم، وسبل التنسيق المشترك بين الجانبين المصري والليبي لتسريع إحراز تقدم بشأن هذا الملف.

وأكد السفير استعداد السلطات المصرية البدء في تسليم كل من يتم استكمال ملف الاسترداد الخاص به من هؤلاء المطلوبين وفق بنود اتفاقية التعاون القضائي الموقعة بين البلدين، موضحا أنه يجري الترتيب لقيام النائب الليبي العام بزيارة مصر الشهر القادم لمتابعة تطورات هذا الملف.

وأضاف السفير عبد الوهاب أنه بحث مع النائب العام الليبي عددا من القضايا تخص مواطنين مصريين في ليبيا، ومنها حالات بعض المصريين المحتجزين على يد جهات تابعة للجان أمنية، مثل حالة المواطنين علاء الغرابي وهشام أبو سنة المحتجزين منذ نحو شهرين ونصف حتى الآن.

وأكد على ما يحظى به هذا الموضوع من اهتمام على مستوى عال في مصر، معربا عن أمله أن تسفر الجهود التي تقوم بها السلطات الليبية في هذا الصدد عن نتيجة في القريب العاجل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان