إعلان

قنديل: الاقتراض شر لابد منه ولا يوجد حل لعجز الميزانية سواه

12:28 ص الخميس 30 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتراض من ''صندوق النقد الدولي'' ''شر لابد منه لأنه لا يوجد هناك حل للعجز الحالي في الموازنة العامة للدولة غير الاقتراض، نافيًا أن يكون هناك حل آخر.

وأشار قنديل خلال تصريحات خاصة ببرنامج ''واجه الشعب'' الذي يُذاع على ''الأولى المصرية'' أنه بمجرد الحصول على القرض سيتم إنشاء ما يسمى بـ ''المجلس الاقتصادي''، وسيشارك فيه أكبر الاقتصاديين في مصر من أجل الحصول على نقاش ''صحي'' لأي توجهات اقتصادية، حيث سيتم استخدام المنتدى للتوصل للآراء التي تشهد التوافق المجتمعي.

وأشار قنديل إلى أن الاستثمارات القادمة لابد أن تكون مع الحكومة المصرية ما يعود بالنفع الأكبر على القطاع الخاص، موضحًا أن الموارد الغير المتجددة الخاصة بالطاقة مثل البترول هامة جدًا في معالجة أزمة الطاقة المتواجدة في مصر فالاتجاه الآن نحو الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

وأوضح أن السياحة الثقافية هي النوع الوحيد من السياحة المتوقفة الآن، وجاري تجديدها، أما أنواع السياحة فيما عدا ذلك فهي مستمرة بشكل جيد مطالبًا الشعب المصري بالإنتاج وعدم العودة إلى الوراء ومكافحة الفساد والعمل على مشاركة الحكومة في تحقيق مشروع النهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان